طلبة شمال غزة ينظمون وقفات احتجاجية تنديداً بقطع رواتب معلميهم


العلاقات العامة - شمال غزة

نظم طلبة المدارس بمديرية التربية والتعليم في شمال غزة، وقفات احتجاجية تنديدا بسياسة قطع الرواتب بحق المعلمين، مطالبين السلطة بالتراجع عن هذا القرار الخطير الذي يهدد بمزيد من الانهيار الاقتصادي والتفكك الاجتماعي وتدهور الواقع التعليمي بغزة.


وقال الطلبة في بيان لهم -تلوه في الإذاعة المدرسية-: "في كل العالم وكل الدول المعلم له احترام وحقوق، ويتم تكريمه ومنحه شهادات الشكر والتقدير لأنه يؤدي رسالة نبيلة وشريفة، وفلسطين إحدى هذه الدول التي تقدّر المعلم، لكن الأمر المستغرب والخطير، أننا تفاجأنا قبل أيام بقطع رواتب المعلمين دون أي سبب وأي مبرر".

وأضاف الطلبة، "معلمونا ومعلماتنا في غزة من أكفأ المعلمين، يؤدون رسالتهم بأمانة، يغرسون فينا القيم والعلم النافع، لمساعدتنا في بناء مستقبلنا، وتحقيق طموحنا، لماذا يتم قطع رواتبهم؟.

وأكد الطلبة تضامنهم الشديد مع المعلمين المقطوعة رواتبهم، مشددين على المطالبة بضرورة إعادة رواتبهم فورا.

واعتبروا أن ما تعرض له المعلمون من قطع للرواتب، يعتبر "ظلم كبير" بحق من يربون الأجيال ويبذلون الغالي والنفيس من أجل تعليمهم.

وطالب الطلبة في بيانهم، جميع أطياف المجتمع الفلسطيني والفصائل وأولياء الأمور أن يكون لهم موقف رافض لقطع رواتب المعلمين والعمل على إعادتها فورا.

كما طالبوا بتحييد العملية التعليمية وعدم وضعها في خضمّ الخلافات السياسية.

ورفع الطلبة خلال وقفاتهم الاحتجاجية في كافة مدارس المديرية لافتات منددة بسياسة قطع الرواتب، جاء فيها: 

"أعيدوا راتب معلمي"، "أشعر بالحزن عندما قطعتم راتب معلمي"، "لا لقطع الرواتب"، لا تهدموا التعليم بسياسة قطع الرواتب"، "التعليم منجز وطني لا يجوز المساس به"، "عندما تقطعون رواتب المعلمين.. فأنتم تساندون سياسة التجهيل".

بيان صادر عن طلاب المدارس  حول قطع رواتب المعلمين

أعيدوا رواتب معلمينا ومعلماتنا

.. في كل العالم.. وكل الدول المعلم له احترام وحقوق .. في كل العالم ..المعلم يتم تقديره ومنحه شهادات الشكر والتقدير لأنه يؤدي رسالة نبيله وشريفة ، وفلسطين إحدى الدول التي تقدر المعلم.. 

لكن الأمر المستغرب و الأمر الخطير  أننا تفاجئنا قبل أيام بقطع رواتب المعلمين بدون أي سبب وبدون أي مبرر.

معلمونا ومعلماتنا في غزة من أكفأ المعلمين يؤدون رسالتهم بأمانة يعلمونا ويربونا على القيم والعلم النافع حتى نبني المستقبل و نحقق طموحاتنا .. لماذا يتم قطع رواتبهم؟؟

نحن طلبة المدرسة نؤكد تضامننا مع معلمينا المقطوعة رواتبهم  ونؤكد على ما يلي:

-  نطالب بضرورة إعادة رواتب المعلمين فوراً 

- ظلم كبير ظلم كبير أن يتم قطع رواتب من يربوا الأجيال

-يجب على جميع أطياف المجتمع الفلسطيني والفصائل وأولياء الأمور أن يكون لهم موقف رافض لقطع رواتب المعلمين والعمل على إعادتها فوراً

-نطالب بتحييد العملية التعليمية وعدم وضعها في خضم الخلافات السياسية

Give back our teachers' salaries

In the whole world, they respect teachers and their rights.
They are honored because of their great messages and hard works and in Palestine too.

But the irrelevant and dangerous issue, what surprised us days ago, is "Cutting the teachers' Salaries" without any reason or justification.

We demand:

1. Give back our teachers' salary.
2. Cutting salaries is a Persecution.

Please put us away from Political conflicts.



                              

ليست هناك تعليقات