تعليم الشمال تنظم وقفة تضامنية مع الاسرى المعتقلين في سجون الاحتلال الاسرائيلي


العلاقات العامة - شمال غزة

نظم العاملون في مديرية التربية والتعليم بشمال غزة، وقفة مساندة تضامناً مع الأسرى، أمام مبنى مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، دعوا من خلالها المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته لوقف الهجمة الشرسة التي تقودها قوات الاحتلال على الأسرى داخل السجون رافعين لافتات الحرية للأسرى الفلسطينيين.

ونٌظمت الفعالية بدعوة من نادي الأسير وهيئة شؤون الأسرى والمعتقلين والتي أكدت ضرورة الحراك الشعبي إسناداً للأسرى الذين يتعرضون للقمع والعقاب الجماعي من إدارة مصلحة السجون.
 وشارك في هذه الفعالية مدير التربية والتعليم أ. محمود ابو حصيرة، و مدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، ومدير الدائرة الإدارية أ. منير أبو زعيتر المدير الاداري ورؤساء الاقسام بالمديرية وثلة من العاملين بها.

كما شاركت مجموعة من المجتمع المحلي والبلديات ومندوبين عن مكتب نواب الشمال بالمجلس التشريعي في الوقفة.

وأكد أ. أبو حصيرة خلال الفعالية أن هذه الوقفة تنبع من إحساسنا بالمسؤولية تجاه إخواننا الاسرى الذين يخوضون معركة الشرف والبطولة مُتحدّين السجان الظالم الذي يسعى لسلبهم أبسط حقوقهم الانسانية التي نص عليها القانون الدولي واتفاقية جينيف الرابعة لحقوق الاسرى.

وطالب أ. شهاب، المؤسسات الدولية، وخاصة الصليب الأحمر، بتحمل مسؤولياتها وزيارة السجون بأقصى سرعة للوقوف على حالتهم، والاطلاع على ما يتعرضون له من انتهاكات وإجراءات تعسفية.

كما شارك قسم الانشطة التربوية بالمديرية في الفعالية التي قام بالإشراف عليها والمشاركة بها من خلال مجموعتين كشفيتين من مدرستي خليفة بن زايد الثانوية للبنين وبيت لاهيا الاساسية للبنين.

وفي سياق متصل القى أ. ابو حصيرة كلمة المديرية في وقفة تضامنية نظمتها مدرسة الفالوجا الثانوية للبنات اشار فيها إلى دعم إدارة التعليم لكل الفعاليات التي ينظمها الطلاب في المناسبات الوطنية المختلفة لاسيما قضية الاسرى.

كما وأكد أ. أبو زعيتر في هذه الوقفة أن الشعب الفلسطيني موحد في قضية الاسرى التي تمس وجدان كل فلسطيني داعياً المجتمع الدولي للوقوف امام مسؤولياته تجاه الاسرى.

واشرفت مديرة المدرسة رجاء رضوان على هذه الفعالية التي قالت انها تأتي استجابة لنداء الواجب الوطني تجاه أبطالنا الاسرى.

وتأتي هذه الفعاليات تزامناً مع الأحداث التي تشهدها سجون الاحتلال في الفترة الاخيرة، والتي تمثلت باقتحام لأقسام الأسرى والاعتداء عليهم ومازالت الانتهاكات مستمرة.

           

ليست هناك تعليقات