الشكاوى تناقش العمل بسياسية الحد من العنف والانضباط المدرسي


ناقشت وزارة التربية والتعليم العالي وحدة الشكاوى آليه العمل بسياسة الحد من العنف والانضباط المدرسي وتطوير عمل الشكاوي، وذلك في إطار جهود تحسين العلاقة مع الجمهور الخارجي والداخلي والتأكيد على فتح أبواب الوزارة لتلقي أي شكوى ومعالجتها.


جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقدته الوحدة بحضور أ. نبيل العرابيد مدير عام وحدة الشكاوى، أ. خالد فضة نائب مدير عام الإرشاد والتربية الخاصة، أ. ماهر أبو زر مدير الشكاوي، ورؤساء أقسام الشكاوى بالوزارة والمديريات.

وأكد العرابيد على تفعيل سياسة الحد من العنف والانضباط المدرسي من خلال دور لجان النظام المدرسي بالمدارس والمديريات، مشدداً على عدم استخدام العقاب اللفظي والبدني للطالب وتوفير بيئة أمنه له لغرس الحب والانتماء للمدرسة والمعلم.

وأوضح العرابيد أن الوزارة لديها رؤية واضحة بالانفتاح والتواصل مع الجمهور وسماع رأيه أو شكواه في أي قضية تخص العملية التعليمية تتعلق بالمدارس الحكومية والخاصة والوزارة والمديريات ومؤسسات التعليم العالي.

وجرى خلال اللقاء بحث عدة قضايا أبرزها مهام لجان النظام المدرسي وأنواع الشكاوى وتبادل الخبرات والزيارات مع مؤسسات حقوق الإنسان وآليه استقبال الشكاوى الإلكترونية عبر موقع الوزارة.

ليست هناك تعليقات