"الإرشاد التربوي" بمديرية شمال غزة يعقد ورشة عمل حول برنامج "نحو تعلم أفضل"


العلاقات العامة - شمال غزة

عقد قسم الإرشاد والتربية الخاصة بمديرية التربية والتعليم في شمال غزة، ورشة عمل بعنوان "نحو تعلم أفضل" وذلك بالتعاون مع المجلس النرويجي للاجئين.


وعُقد الاجتماع في قاعة الانتفاضة بالمديرية بحضور رئيس قسم الإرشاد والتربية الخاصة أ. نفوذ العطل ومدير برنامج "نحو تعلم أفضل" د. أمجد جمعة، والمرشدين التربويين المشاركين في البرنامج وعددهم (10) مرشدين، موزعين على عدد من مدارس المديرية.

ورحبت أ. العطل بالحضور، موضحة أن فلسفة البرنامج تقوم على تعليم أساليب التوافق والتكيّف النفسي وممارسة تمارين للتهدئة، وذلك من خلال جلسات للطلبة يشرف عليها المرشدين التربويين المندوبين عن المجلس النرويجي.

وأشارت أ. العطل إلى أن البرنامج يهدف إلى تقديم الدعم النفسي للطلبة الذين يعانون بشكل مستمر من كافة أشكال القمع والتنكيل النفسي والجسدي، لا سيما في ظل انتهاكات الاحتلال المستمرة بحق شعبنا وما تخلفه من آثار سلوكية مضطربة.

من جهته تحدث د. جمعة عن أهمية هذا البرنامج، مؤكداً على ضرورة عقد مزيد من اللقاءات الدورية والجلسات التقيمية للوقوف على التغذية الراجعة من الميدان بهدف تصحيح مسارات العمل وتطوير تطبيق البرنامج في الميدان التربوي.

وثمّن د. جمعة دور قسم الإرشاد والتربية الخاصة في إنجاح البرنامج، مؤكداً على ضرورة التواصل الفعّال والبنّاء ما بين المجلس النرويجي للاجئين والقسم بما يحقق الصالح العام.

ليست هناك تعليقات