بمدرسة نسيبة بنت كعب الأساسية "ب" للبنات ... مديرية شمال غزة تفتتح معرض وفعاليات مجمع اللغة العربية


العلاقات العامة - شمال غزة

افتتحت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، على أرض مدرسة نسيبة بنت كعب الأساسية "ب" للبنات معرضاً فنياً تعليمياً، وذلك ضمن فعاليات مجمع اللغة العربية الفلسطيني المدرسي.


وحضر حفل افتتاح المعرض، مدير التربية والتعليم أ. محمود أبو حصيرة، و مدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، ومديرة المدرسة أ. غادة أبو حية، وعدد من رؤساء الأقسام والعاملين بالمديرية، إلى جانب وفد من وزارة التربية والتعليم العالي ضمّ كلا من مدير الدائرة الثقافية أ. يسري الغول، ورئيس قسم النشاط الثقافي أ. أحمد الشامي، ومشرف الموسيقى أ. عصام يوسف، و أ. محمد حسّان.

وفي كلمته أكد أ. أبو حصيرة على ضرورة الاعتناء باللغة العربية والمحافظة عليها من خلال غرسها في نفوس النشء، مشدداً على أن الله عز وجل تكفّل بحفظ هذه اللغة لأنها لغة القرآن الكريم ولغة أهل الجنة.

وأوضح أ. أبو حصيرة أن الهدف من إنشاء هذا المجمع الاهتمام باللغة العربية والحفاظ على سلامتها وجعلها تواكب متطلبات الآداب والفنون الحديثة وتوحيد مصطلحات العلوم والآداب والفنون.

ولفت أ. أبو حصيرة إلى أن إقامة هذا المعرض الفني التعليمي يأتي في سياق التأكيد على الاهتمام الذي توليه المدرسة ومن خلفها المديرية والوزارة باللغة العربية التي تمثل مَعلماً وجودياً وحضارياً وثقافياً ودينياً للأمة العربية.

بدورها رحبت مديرة المدرسة أ. غادة أبو حية، بالحضور، مستعرضة جملة من المشاريع والفعاليات التي نظمتها المدرسة خلال الفترة الماضية والتي تأتي في سياق إحياء فعاليات مجمع اللغة العربية المدرسي.

وأشارت أ. أبو حية إلى أهمية اللغة العربية ومكانتها، مؤكداً أن للغة العربية قيمة جوهرية كبرى في حياة الأمة كونها الأداة التي تحمل الأفكار وتنقل المفاهيم وتعزز التواصل بين أبناء الأمة الواحدة.

وأكدت أن اللغة تعتبر بمثابة الترسانة الثقافية التي تبني الأمة وتحمي كيانها وتحافظ على كينونتها، ولذلك لا بد من الحفاظ عليها وحمايتها من الاندثار في مواجهة الغزو الثقافي الكبير الذي تتعرض له الأمة العربية في هذه الحقبة من الزمن.

وتخلل حفل افتتاح المعرض إلقاء قصائد شعرية، ومناظرة شعرية وتمثيل مسرحية تجسد أهمية ومكانة اللغة العربية بالنسبة للأمة.

ليست هناك تعليقات