بمدارس المرحلة الثانوية ... مديرية شمال غزة وجامعة غزة تتفقان على تنفيذ مشروع "لا للعنف"


العلاقات العامة - شمال غزة

اتفقت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، وجامعة غزة- فرع الشمال على تنفيذ مشروع بعنوان "لا للعنف" الذي يستهدف طلبة المرحلة الثانوية وذلك في سياق محاولات تعزيز السلم الأهلي داخل المجتمع.


جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع مدير التربية والتعليم أ. محمود أبو حصيرة، ومدير الدائرة الإدارية أ. منير أبو زعيتر ورئيس قسم العلاقات العامة والإعلام أ. إسماعيل البياري، ومدير فرع جامعة غزة - فرع الشمال د. عصام سليم، والنائب الاكاديمي للجامعة د. إيهاب أبو زعيتر.

ورحب أ. أبو حصيرة بالوفد، مشيداً بدور جامعة غزة في خدمة المجتمع والنهوض به، مؤكداً على أهمية مثل هذه المشاريع التي تهدف إلى تعزيز حالة السلم الأهلي داخل المجتمع، مشدداً على خطورة الاقتتال الداخلي، والإشكالات التي تقع بين أفراد المجتمع وتهدد مستقبله ومصيره وبنيانه الاجتماعي.

ولفت أ. أبو حصيرة إلى ان مرحلة الثانوية من أكثر المراحل خطورة وحساسية بالنسبة للطلبة، حيث غالبا ما تزداد الاحتكاكات والإشكالات بين الطلبة في هذه السن الحرجة.

من جهته أشاد وفد الجامعة بانفتاح المديرية على مؤسسات المجتمع المحلي بما يخدم المصلحة العامة ويساهم في تعزيز قدرات المجتمع بمختلف فئاته وشرائحه.

واستعرض وفد الجامعة حيثيات المشروع، حيث سيتم تنفيذه خلال عشرة أيام في 23 مدرسة من مدارس المرحلة الثانوية بالمديرية، وسيتضمن محاضرات توعوية (اجتماعية، قانونية، اقتصادية) لها علاقة بخطورة العنف وأثره على تماسك المجتمع، بالإضافة إلى توزيع بروشور يتعلق بالحملة واهدافها والتعريف بالقائمين عليها.

كما لفت وفد الجامعة إلى أن الحملة ستتضمن أيضا توزيع لوحات إرشادية تُعلّق داخل المدارس المستهدفة، وسيتم اختتام الحملة بتنظيم مسابقة لأفضل مبادرة مقدمة من الطلبة لمكافحة ظاهرة العنف المجتمعي.

  

ليست هناك تعليقات