تربية شمال غزة تكرّم مربيات رياض الأطفال المشاركات في دورة "القاعدة النورانية"


العلاقات العامة - شمال غزة

كرّمت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، وبالتعاون مع وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، مربيات رياض الأطفال المشاركات في دورة القاعدة النورانية لتعلم أحكام التلاوة والتجويد برواية حفص عن عاصم عن طريق الشاطبية.


وحضر حفل التكريم مدير التربية والتعليم أ. محمود أبو حصيرة، ومدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، وممثلة عن وزارة الأوقاف أ. نجاح المدهون، ورئيس قسم التعليم العام أ. تحرير المصري، رئيس قسم العلاقات العامة والاعلام أ. إسماعيل البياري، ومشرفة الدورة من قسم التعليم العام أ. وفاء النحال.

وفي كلمته، هنأ أ. أبو حصيرة المربيات لاجتيازهن الدورة، متمنياً لهن مزيداً من التقدم والتميز، مؤكداً على أهمية هذه الدورة في تحسين وتجويد القدرات اللغوية في قراءة القرآن الكريم، من خلال التمكن من مخارج الحروف بشكل واضح.

ودعا أ. أبو حصيرة مربيات رياض الأطفال الى توظيف ما تم تعلمه خلال الدورة في تعليم الأطفال بما يساهم في عزيز القدرات اللغوية لدى الأطفال ورفع مستوى الإدراك لديهم بأهمية القرآن الكريم وتلاوته. 

وتوجه مدير التعليم بالشكر لقسم التعليم العام ولوزارة الأوقاف والشؤون الدينية لاهتمامها لإشرافهما على تنفيذ الدورة بما يصب في خدمة العملية التعليمية بشكل عام.

من جانبها عبّرت أ. حنان ورد في كلمتها عن مربيات رياض الأطفال عن سعادتهم بتلقي هذه الدورة، متوجهة بجزيل الشكر لقسم التعليم العام في مديرية شمال غزة، لما يبذله من جهد واهتمام بالغ برياض الأطفال عموما وبمربيات رياض الأطفال على وجه الخصوص لرفع كفاياتهم المهنية والمعرفية بما ينعكس إيجاباً على مخرجات العملية التعليمية في رياض الأطفال باعتبارها أهم مراحل العملية التعليمية على الإطلاق حيث يتم فيها تشكيل شخصية الطفل وغرس القيم السلوكية في نفسه.

كما توجهت بالشكر العميق لمدربات الدورة أ. راوية فروانة، و أ. ناهد الترامسي، و أ. إنعام الشرافي، و أ. نجاح المدهون من وزارة الأوقاف لما قدموه من مفاهيم ومعارف ومعلومات وخبرات أثرت الدورة بشكل كبير، وكان هذا النتاج المبارك والنجاح المتميز للمشاركات.

يشار إلى أن الدورة استمرت على مدار أسبوع بمشاركة (35) من مربيات رياض الأطفال على مستوى المديرية، ومن المقرر أن يتم تنفيذها مجددا خلال الفترة القريبة لتشمل كافة مربيات رياض الأطفال بالمديرية.

   

ليست هناك تعليقات