التقنيات التربوية بمديرية شمال غزة تعقد اجتماعاً لقيمي المختبرات العلمية

العلاقات العامة - شمال غزة

عقد قسم التقنيات التربوية بمديرية التربية و التعليم في شمال غزة، اجتماعاً لقيّمي المختبرات العلمية و عددهم (38) قيّما موزعين على مدارس المديرية، و ذلك للتباحث في الخطة السنوية للعمل و التي تتضمن العديد من الفعاليات و البرامج مثل أسبوع المكتبات و مسابقة أصدقاء المختبر العلمي و مسابقة المختبر العلمي المتميز.

و حضر الاجتماع الذي عُقد في قاعة الانتفاضة بالمديرية، مدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، و رئيس قسم التقنيات التربوية أ. أيمن ظاهر، و مشرف المختبرات العلمية أ. أحمد الزيان.

و رحّب أ. شهاب بالحضور، متحدثاً في كلمته حول أهمية المختبرات العلمية في النهوض بالعملية التعليمية، مؤكداً على حرص المديرية و من خلفها الوزارة على تعزيز دور و مكانة المختبرات العلمية و توفير كافة مستلزماتها التي من شأنها توفير بيئة تعليمية مناسبة وصولاً إلى جيل متعلم يمتلك مهارة التعامل مع المعدات المخبرية.

و شدّد أ. شهاب على ضرورة تفعيل المختبر العلمي لما له من أهمية بالغة في توثيق المعرفة العلمية، مشيداً في ذات الوقت بجهود قيّمي المختبرات العلمية في الميدان.

من جهته أشاد أ. ظاهر بقدرة قيمي المختبرات العلمية على تفعيل المختبرات وإدارتها، داعياً إياهم إلى مواصلة العطاء من أجل النهوض بالمختبرات العلمية و الحصول على مراكز متميزة في مسابقة أصدقاء المختبر العلمي (7) و مسابقة المختبر العلمي المتميز (2).

بدوره تحدث أ. الزيان عن أهمية تحديد المدارس لاحتياجاتها بدقة، مشيراً إلى أن قسم التقنيات التربوية حريص جدّاً على تزويد المختبرات بكل ما يلزمها من وسائل و مواد كيميائية و أجهزة علمية.

كما استعرض أ. الزيان نماذج سجلات المختبر العلمي للعام الدراسي الحالي، و توضيح أهميتها و مدلولاتها و كيفية التعامل معها و تعبئتها في الأوقات المناسبة و المحددة لكل منها.

و في ختام الاجتماع تم فتح باب النقاش و المداخلات للحضور، ما ساهم في إثراء اللقاء و الوصول إلى نتائج إيجابية تساهم في خدمة العملية التعليمية.



ليست هناك تعليقات