بدعم من الإغاثة الإسلامية-ألمانيا ... مديرية شمال غزة تختتم دورة تدريبية لمربيات رياض الأطفال حول المنهاج الموحد


العلاقات العامة - شمال غزة

اختتمت مديرية التربية والتعليم- شمال غزة، (قسم التعليم العام)، دورة تدريبية لمربيات رياض الأطفال لتطبيق المنهاج الفلسطيني الجديد الموحد لرياض الأطفال.


وعقدت الدورة في جمعية الوئام الخيرية على مدار ثمانية أيام بمشاركة (33) من مربيات رياض الأطفال، من العينة التجريبية ضمن مشروع تحسين جودة التعليم في رياض الأطفال بدعم من الإغاثة الإسلامية- ألمانيا، بالتعاون مع وزارة التربية والتعلم العالي.

وحضر اختتام الدورة مدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، ورئيس قسم التعليم العام أ. تحرير المصري، ومشرفتي  رياض الأطفال أ. رغدة شلط، و أ. وفاء النحال.

ورحب أ. شهاب بالمشاركات في البرنامج التدريبي، مؤكدا على أهمية الالتزام بالمنهاج الجديد لرياض الأطفال بما يساهم في النهوض بواقع العملية التعليمية لرياض الأطفال.

وأوضح أ. شهاب أن البرنامج التدريبي تضمن العديد من العناوين المهمة مثل التعليم بالمشروع وأنشطة يقودها الطفل وملف الإنجاز، والألعاب التربوية، وإعداد المصادر والوسائل وتوظيف الخيال والإبداع، والقصة الرقمية والرسومية المتحركة والسرد القصصي، والاستعداد الرياضي ومهارات التفكير، ومهارات تخطيط التدريس والدراما والمحاماة وخصائص النمو وأساليب الإغناء اللغوي والتعليم أثناء الطوارئ.

بدوره أوضح أ. المصري أن الهدف من الدورة الوقوف على كيفية تنفيذ المربيات للأنشطة التربوية من خلال تفعيل الوسائل التعليمية الهادفة، بعيدا عن التعليم التقليدي، ما يساهم في تطوير مدارك الطفل وإكسابه المعلومة من خلال الاكتشاف.

وتوجه أ. المصري بالشكر الجزيل لجمعية الوئام الخيرية لاستضافتها الدورة، مشيداً بالتعاون البناء ما بين المديرية والجمعية بما يحقق المصلحة العامة ويساهم في خدمة المجتمع.

من جهتها أشادت أ. شلط بأداء مربيات الأطفال، متمنية لهن مزيداً من النجاح والإبداع بما يحقق التغيير المنشود في تعليم رياض الأطفال باعتبارها مرحلة من أهم المراحل التي تساهم في تنشئة الأطفال.

ليست هناك تعليقات