تربية شمال غزة تفتتح دورة تدريبية لتعزيز جهوزية المدارس للطوارئ


العلاقات العامة - شمال غزة

افتتحت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، دورة تدريبية لتعزيز جهوزية المدارس للطوارئ، بمشاركة (30) متدرباً يمثلون مدراء المدارس الحدودية ومراكز الإيواء والمراكز الواقعة في دائرة الخطر.


وافتتح الدورة التي تعقد بمركز تدريب المديرية، مدير الدائرة الإدارية أ. منير أبو زعيتر، ومشرف مركز التدريب أ. محمد اليعقوبي، ورئيس قسم العلاقات العامة والإعلام أ. إسماعيل البياري.

ورحب أ. أبوزعيتر بالحضور، مؤكدا على أن الواقع الاستثنائي الذي يعيشه أبناء شعبنا بسبب الاعتداءات المتكررة من قبل قوات الاحتلال، تحتم علينا جميعاً أن نكون على أكبر قدر ممكن من اليقظة والاستعداد والجهوزية لأي اعتداء، وذلك للحفاظ قدر الإمكان على حياة أبناء شعبنا وتقديم يد العون لهم.

وأشار إلى أن المديرية وبالتعاون مع العديد من المؤسسات والجهات الداعمة، تسعى جاهدةً لتوفير بيئة آمنة لأبناء شعبنا سواء في ظل الاعتداءات الإسرائيلية أو الظواهر والكوارث الطبيعية، متمنياً السلامة التامة لأبناء شعبنا في كافة أماكن تواجده.

ولفت أ. أبوزعيتر إلى أن الدورة ستتضمن عناوين مهمة تمكن المشاركين من مهارة التعامل مع الظروف الطارئة.

ومن بين تلك العناوين، التعريف العام بالدفاع المدني، وكيمياء وفيزياء الاشتعال، ومواد الاطفاء مميزاتها وعيوبها، والتدريب العملي على الإطفاء، وخطط الإخلاء المدرسي، والتدريب العملي للإخلاء، وتوزيع فرق العمل وأنواع حملات الإنقاذ، والإنعاش القلبي والرئوي، والجروح والأنزفة، وحماية الظهر والعمود الفقري، والحروق والصعق الكهربي.

وينفذ الدورة وهي بواقع (18) ساعة تدريبية ولمدة ثلاثة أيام، رئيس قسم الإدارات التربوية د. معين جاسر، ورئيس قسم الصحة المدرسية أ. ميسرة أبوعوكل، ورئيس قسم التخطيط بالوزارة أ. عناد عبد الله، ومشرف الصحة المدرسية أ. عبد الله نصار، ومنسق الدفاع المدني أ. حسين ظاهر.





ليست هناك تعليقات