تربية شمال غزة تختتم دورة تنشيطية لعرفاء وعريفات السداسيات


العلاقات العامة - شمال غزة

اختتمت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة (قسم الأنشطة التربوية)، دورة تنشيطية لعرفاء وعريفات السداسيات، بعنوان (أقصانا شامخا رغم الجراح)، وذلك في سياق الخطة السنوية للأنشطة التربوية الرامية إلى تعزيز قدرات الطلبة واكتشاف مواهبهم وتنميتها.


وحضر حفل اختتام الدورة التي عقدت على مدار يومين في قاعة الانتفاضة بالمديرية، مدير التربية والتعليم أ. محمود أبوحصيرة، ومدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، ورئيس قسم الأنشطة التربوية أ. محمد كلوب، ورئيس قسم العلاقات العامة والإعلام أ. إسماعيل البياري، ورئيس شعبة الأنشطة أ. تيسير أبو عميرة، ومشرف النشاط الثقافي أ. عطية الحاج أحمد.

وأشرف على الدورة مشرف النشاط الكشفي القائد علاء فرحات ومشرفة المرشدات القائدة رحاب الباز وكان قادة التدريب بالدورة ( عمر العطل - هاني المدهون - عوض غنام ) ومشرف النشاط الثقافي القائد عطيه الحاج أحمد وعن المرشدات القائدات ( شيماء فلفل – دينا مقداد- أمل العمصي – نعمة زقوت).

وشارك في الدورة (60) شبلاً و(75) زهرة، من مدارس المرحلة الأساسية الدنيا، موزعين على (12) مدرسة بنين، و(15) مدرسة بنات.

وفي كلمته أثنى أ. أبو حصيرة على القائمين على الدورة متمنيا التوفيق لجميع المشاركين، مؤكدا على أهمية مثل هذه الأنشطة في تعزيز قدرات الطلبة وتجسيد انتمائهم الوطني وتنمية قدراتهم المختلفة.

من جهته أوضح أ. كلوب أن الهدف من هذه الدورة، تنشيط الأشبال والزهرات القدامى واعادة تفعيلهم ليكونوا أكثر نشاطا وحيوية، خاصة مع انطلاق العام الدراسي الحالي، بالإضافة إلى التدرب على عدد من التقاليد الكشفية.

بدوره أشار أ. فرحات إلى ان المشاركين تلقوا مفاهيم عامة حول العمل الكشفي والشعار الكشفي ومدلولاته، إلى جانب تدريبات عملية حول ممارسة التقاليد :( نداءات، تشكيلات الاصطفاف، تحية العلم)، وتطبيق الأسس الكشفية في التخييم ( طهي، نيران، عقد وربطات).

لمشاهدة الصور من هــنــا أو من هــنــا

ليست هناك تعليقات