تعليم شمال غزة يفتتح مكتبة مدرسية في "هايل عبد الحميد الثانوية للبنات"


العلاقات العامة - شمال غزة

افتتحت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، (قسم التقنيات التربوية) وبالتعاون مع بلدية بيت حانون، مكتبة مدرسية بمدرسة هايل عبد الحميد الثانوية للبنات، وذلك في سياق فعاليات أسبوع المكتبات المدرسية (جيل يقرأ.. جيل يبني) الذي أطلقته وزارة التربية والتعليم العالي السبت الماضي.


وحضر حفل الافتتاح مدير التربية والتعليم أ. محمود أبوحصيرة، ومدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، ومدير عام المكتبات أ. ماجد لولو، ورئيس بلدية بيت حانون د. محمد نازك الكفارنة، ورئيس قسم المكتبة الالكترونية أ.فرج السرحي، ورئيس قسم التقنيات التربوية أ. أيمن ظاهر، ومديرة المدرسة أ. ميرفت أبوندى، وعدد من رؤساء الأقسام والمشرفين التربويين بالمديرية وشخصيات المجتمع المحلي.

ورحب أ. أبوحصيرة بالحضور، مؤكدا على أهمية المكتبات المدرسية في خدمة العملية التعليمية من خلال توسيع آفاق ومدارك الطلبة، عبر الاطلاع على الكتب الثقافية والدينية والعلمية والاجتماعية والفكرية المتنوعة التي تحتويها المكتبة بين جنباتها.

وأشاد أ. أبوحصيرة بكل من ساهم في إنجاز هذا المشروع ورفده بالمئات من الكتب القيّمة، خاصّا بالذكر د. الكفارنة الذي كان له باع طويل في أن يرى هذا المشروع النور من خلال ما قدمه من دعم معنوي ومادي عبر التبرع بالمئات من الكتب القيّمة والتي سيكون لها دور كبير في بناء العقول وتنمية القدرات.

ودعا مدير التعليم الطالبات إلى الاستفادة القصوى والمثلى من المكتبة المدرسية، بما يساهم في تطوير قدراتهن وتعزيز معلوماتهن الثقافية والفكرية والعلمية والدينية.

من جانبه تحدث أ. لولو عن أسبوع المكتبات المدرسية التي أطلقته الوزارة هذا الاسبوع ويستمر حتى الخميس المقبل، والذي حمل عنوان (جيلٌ يقرأ.. جيلٌ يبني)، مؤكدا على القراءة المعمقة والواعية خاصة في جيل النشء تساهم بشكل كبير في تشكيل وعيهم وتوسيع مداركهم وجعلهم أكثر صلة بالحضارات الأخرى والاستفادة من تجارب الآخرين.

وفي كلمته أكد د. الكفارنة على أن الاهتمام بالمكتبات المدرسية يشير إلى مدى إدراك القائمين على هذا المشروع (الوزارة) لأهميتها ودورها في بناء الانسان والارتقاء بقدراته ليكون قادرا على إحداث التغيير في دنيا الناس، مشيرا إلى المكانة العظيمة التي خصّ الله عز وجل بها العلماء والمثقفين في أكثر من موضع في القرآن الكريم.

بدورها أشادت مديرة المدرسة أ. أبوندى بكل من ساهم في إنجاح هذا المشروع المهم والمتميز والمؤثر في العملية التعليمية، معربة عن أملها في أن يكون هذا المشروع منارة معرفية وثقافية لطالبات المدرسةـ داعية  إياهنّ لاغتنام هذه الفرصة والنهل من هذه الكتب القيّمة والمميزة.

لمشاهدة الألبوم من هــنــا

ليست هناك تعليقات