تربية شمال غزة تعقد دورة "التخطيط التشغيلي" لرؤساء الأقسام

العلاقات العامة - شمال غزة

عقدت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة دورة تدريبية لرؤساء الأقسام حول كيفية إعداد خطط العمل بعنوان "التخطيط التشغيلي"، وذلك في إطار الجهود المتواصلة للنهوض بالكوادر الإدارية لتحسين العملية التعلمية.

وينفذ الدورة مدير الدائرة الإدارية بالمديرية أ. منير أبو زعيتر، بمشاركة جميع رؤساء الأقسام، حيث تعقد بقسم الإشراف التربوي وهي بواقع (12) ساعة تدريبية على مدار أربعة أيام.

وأوضح أ. أبو زعيتر أن الدورة ستتناول العديد من الجوانب الإدارية المهمة مثل التعريف بالتخطيط وأهدافه، والتخطيط الاستراتيجي وعناصره، والتخطيط التشغيلي، وعناصر الخطة التشغيلية وصياغة الاستراتيجيات وإجراءات التنفيذ وتحديد الأولويات، ومؤشرات الأداء وإدارة المخاطر والتطبيق العملي للخطة التشغيلية وغيرها من المحاور المهمة.

وأكد مدير الدائرة الإدارية أن أهم مخرجات هذه الدورة تتمثل في رفع كفاءة رؤساء الأقسام في كيفية إعداد الخطط التشغيلية الخاصة بأقسامهم وصياغة أهدافها وتحديد غاياتها بشكل مهني وصولا إلى تحقيق رؤية وزارة التربية والتعليم الطموحة لتعزيز العملية التعليمية.

وتمنى أ. أبو زعيتر التوفيق لجميع المشاركين في الدورة، داعيا إلى تجسيدها بشكل عملي خلال الفترة القريبة المقبلة بما يساهم في الارتقاء بالأداء العام.

ليست هناك تعليقات