مديرية شمال غزة تفتتح معرّشًا بمدرسة عمواس الاساسية "ب" للبنات


العلاقات العامة - شمال غزة
افتتحت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، وبالتعاون مع مؤسسة "تيكا" التركية، معرّشًا بمدرسة عمواس الأساسية "ب" للبنات، والذي يأتي في سياق الدعم التركي المتواصل لشعبنا الفلسطيني المحاصر.

وحضر الافتتاح مدير التربية والتعليم أ.محمود أبوحصيرة، والنائب في المجلس التشريعي د.إسماعيل رضوان، ومدير عام الأبنية والمشاريع بوزارة التربية والتعليم م.جمال عبد الباري، ورئيس مؤسسة "تيكا" التركية بولنت قورقماز، ومنسق المؤسسة بغزة محمد مرتجى، ومنسق برنامج فلسطين في المؤسسة رمضان توغ، ومديرة المدرسة أ.منى كساب، وعدد من رؤساء الأقسام بالمديرية ومعلمات المدرسة وشخصيات من المجتمع المحلي.


ورحب أ. أبو حصيرة بالوفد، مشيدا بالدور التركي الداعم لشعبنا في مواجهة مشاريع الاحتلال التي تستهدف شعبنا، وفي مقدمتها الحصار المفروض على قطاع غزة منذ نحو عشر سنوات.

وتمنى أ. أبوحصيرة استمرار الأمن والأمان في تركيا وان يجنبها ويلات الانقسام وأن يفشل مشاريع الانقلابيين على الحكومة الشرعية المنتخبة ديمقراطيا.

من ناحيته استعرض قورقماز جملة من المشاريع الخيرية التي تنفذها مؤسسة "تيكا" بغزة لتعزيز صمود شعبنا في مواجهة الاحتلال وسياسة الحصار المفروض.

ومن بين تلك المشاريع إنشاء 320 وحدة سكنية في منطقة جحر الديك وسط قطاع غزة، ومستشفى الصداقة، بالإضافة الى العديد من المشاريع الخيرية الأخرى. 

وأكد قورقماز أن دعم الشعب الفلسطيني يعتبر واجبا شرعيا وأخلاقيا وإنسانيا أخذه الشعب التركي حكومة وشعبا على عاتقه حتى يُرفع الظلم الواقع على الأشقاء الفلسطينيين الذين يتعرضون للظلم والاضطهاد والقتل من قبل الكيان الإسرائيلي.

بدوره ثمن م. عبد الباري الدور الكبير الذي تلعبه تركيا حكومة وشعبا ومؤسسات خيرية في دعم شعبنا لا سيما في مجال التعليم، ما ترك ساهم في الحد من الآثار الكارثية للحصار الإسرائيلي المفروض على شعبنا.

من جهته بارك د. رضوان لشعب تركيا الانتصار على الانقلابيين، مؤكداً أن الحكومة التي تقف إلى جانب شعبها لا يمكن هزيمتها والانقلاب عليها، مشيداً بالسياسة الحكيمة للرئيس رجب طيب أردوغان التي ساهمت في رفعة الشعب التركي وتقدمه.

أما مديرة المدرسة أ. كساب فأشادت بالجهود التركية الداعمة لشعبنا، موضحة أن إنشاء هذا المعرّش يساهم في توفير بيئة تعليمية مناسبة، داعية الى مزيد من المشاريع التي تخدم العملية التعليمية.

وفي ختام الحفل الذي تخلله العديد من الفقرات الفنية المميزة، قدّم مدير التربية والتعليم درع الشكر والقدير للمؤسسة التركية الداعمة، ولوزارة التربية والتعليم لدورها في التواصل مع المؤسسات الدولية للنهوض بالواقع التربوي.


 

ليست هناك تعليقات