"التعليم" يفتتح المشروع التدريبي لمراسلي صوت التربية التعليم


العلاقات العامة - شمال غزة

افتتحت وزارة التربية والتعليم العالي بمديرية التربية والتعليم في شمال غزة، اليوم، المشروع التدريبي لمراسلي صوت التربية والتعليم.

وحضر افتتاح المشروع الذي يطبق في كافة مديريات القطاع بواقع لقاءين تدريبيين في كل مديرية، أ. مدير التربية والتعليم أ. محمود أبوحصيرة، ومدير عام العلاقات الدولية والعامة أ. وسام أبوشمالة، ومدير إذاعة صوت التربية والتعليم أ. فطين البنا، ومشرف مركز التدريب أ. محمد اليعقوبي، وعدد من رؤساء الأقسام بالمديرية، إلى جانب المدربين من إذاعة الأقصى، مدير دائرة الأخبار أ. حسن الديراوي، والمذيع ومقدم البرامج أ. وائل جروان.

ورحب أ. أبوحصيرة بالحضور والمشاركين في المشروع التدريبي الذي يعتبر الأول من نوعه على مستوى الوزارة، مؤكدا على أن الوزارة تولي اهتماماً بالغا بالجانب الإعلامي لما له من اثر في بناء المجتمع وتغيير المفاهيم وتصويبها نحو الأفضل.

وأعرب أ. أبوحصيرة عن أمله في أن تشكل هذه الدورة لهم نقطة انطلاق نحو تعزيز المهارات الإعلامية للطلبة، مشيرا إلى أن العديد ممن التحقوا في العمل الاعلامي بعد صقل مهاراتهم أكاديميا، كانت لديهم ميولا اعلامية خلال مرحلة دراستهم في المدرسة، ما يؤكد على أهمية الأنشطة التربوية التي تنفذها الوزارة لاكتشاف مواهب وميول الطلبة والعمل على تعزيزها.

من جانبه أكد أ. أبوشمالة على دور الإعلام في تنمية المجتمع وتعزيز قدراته، ولذلك يأتي اهتمام الوزارة بهذا الجانب المهم والحيوي والذي يترك أثرا مهما في المجتمع فكريا وثقافيا واجتماعيا.

وشدد أ. أبوشمالة على ضرورة أن تكون الرسالة التي يحملها الإعلامي رسالة صادقة ووطنية وتراعي المسؤولية الاجتماعية والأخلاقية لتكون رسالة بنّاءة قادة على إحداث التغيير المنشود في المجتمع.

ولفت أ. أبوشمالة إلى أن الإعلامي الفلسطيني صاحب رسالة وقضية دونهما حياته وكل ما يملك، ولذلك نجد أن الاحتلال يستهدف دوما الإعلاميين والصحفيين لإدراكه بخطورة دورهم وتأثيرهم الفعال في المجتمع، لإفشال مخططاته التدميرية والتصفوية ودحض روايته الباطلة أمام العالم بأسره.

ويشارك في المشروع التدريبي على مستوى مديرية شمال غزة (23) طالبا وطالبة من طلبة الصفين العاشر الحادي عشر.















ليست هناك تعليقات