مدير عام التعليم العام يتفقد رياض الأطفال والمدارس الخاصة بمديرية شمال غزة


العلاقات العامة - شمال غزة

تفقد مدير عام التعليم العام بوزارة التربية والتعليم العالي د.محمد صيام، سير العملية التعليمية بعدد من رياض الأطفال والمدارس الخاصة، و"الدراسات المسائية" بمديرية التربية والتعليم في شمال غزة.

ورافق د.صيام في جولته كل من مدير دائرة التعليم الخاص أ. حسين العيلة، ومدير دائرة التعليم العام أ. جواد صالحة، ورئيس قسم متابعة الوكالة أ. إيمان عبيد، ورئيس قسم التعليم العام أ. تحرير المصري، ورئيس قسم العلاقات العامة والإعلام أ. إسماعيل البياري، ومشرفة رياض الأطفال أ. فاتن اللداوي.

وأوضح د.صيام أن هذه الجولة تأتي في سياق المتابعة الميدانية المتواصلة للوقوف على سير العملية التعليمية في رياض الأطفال والمدارس الخاصة، وتلمس احتياجاتها والعمل على تلبيتها. 

وأكد على أهمية الدور الذي تلعبه رياض الأطفال في إعداد الأجيال المتلاحقة، من خلال العمل على تهيئة الأطفال نفسيا واجتماعيا للالتحاق بالمدرسة والانطلاق في رحلة العلم والمعرفة، مشيدا بجهود كافة العاملين في رياض الأطفال لدورهم الملموس في تنشئة الأطفال وغرس القيم النبيلة في نفوسهم.

وشدد د.صيام على ضرورة احترام القانون الأخير الذي أصدرته الوزارة بخصوص الحد الأدنى للأجور المتعلق بالعاملين في رياض الأطفال، ما يساهم في تعزيز العملية التعليمية من خلال توفير بيئة نفسية واجتماعية مناسبة للعاملين.

كما لفت د.صيام إلى الدور المهم الذي تلعبه المدارس الخاصة في توفير بيئة تعليمية متميزة للطلاب تساهم في تخريج طلاب متميزين أكاديمياً، قادرين على مواصلة مسيرتهم التعليمية والمساهمة في رفعة الوطن وتعزيز قدراته.

من جانبه ثمّن أ. المصري هذه الزيارة، مؤكدا أنها تعبّر عن روح المسؤولية التي تتمتع بها الوزارة تجاه رياض الأطفال والمدارس الخاصة.

وأشار أ. المصري إلى المكانة المهمة التي توليها الوزارة والمديرية لرياض الأطفال والمدارس الخاصة، لما لهما من دور بنّاء في خدمة المجتمع والمساهمة في تطوير العملية التعليمية وتحسين مخرجاتها.
 هذا وشملت الزيارة كلا من روضة مودّة، ومدرسة الأرض المقدسة الخاصة، و"الدراسات المسائية" بمدرسة الكويت الثانوية للبنات.

ليست هناك تعليقات