وفد من تربية شمال غزة يتفقد الدورة التدريبية لمعلمي العقود (الجدد)


العلاقات العامة - شمال غزة

تفقد وفد رفيع المستوى من مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، الدورة التدريبية التي تعقد لمعلمي العقود (الجدد) والرامية إلى تطوير قدراتهم ومهاراتهم المهنية.

وضم الوفد كل من مدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، ورئيس قسم الإشراف والتأهيل التربوي أ. مطر الغفري، ورئيس قسم العلاقات العامة والإعلام أ. إسماعيل البياري، ورئيس قسم الأنشطة التربوية أ. محمد كلوب، ومشرف مركز التدريب أ. محمد اليعقوبي، ومدرب الدورة مشرف الرياضيات أ. سامي بدر.

ورحب أ. شهاب المعلمين المشاركين في الدورة، متمنيا لهم التوفيق والنجاح، موضحا أن الهدف من هذه الدورة النهوض بقدرات المشاركين المهنية في مجال التدريس بما يعود بالفائدة على مجمل العملية التعليمية ومخرجاتها النوعية.

وأشار أ.شهاب إلى أن محاور الدورة التدريبية ستتطرق إلى عناوين مهمة مثل: "التخطيط للتدريس، إدارة الصف، استراتيجيات التدريس الفاعل، القياس والتقويم" بواقع (20) ساعة تدريبية.

وأكد مدير الدائرة الفنية على أهمية الالتزام والانضباط بالدورة، بما يساهم في تحصيل الفائدة المرجوة، لتنعكس على الميدان ومخرجات العملية التعليمية.

ويشارك في الدورة التي تعقد بمركز التدريب التابع للمديرية، (41) معلمًا ومعلمة من أصحاب العقود (الجدد) للعام الدراسي 2015-2016.

ويأتي تنفيذ هذه الدورة في سياق الخطة الاستراتيجية لوزارة التربية والتعليم العالي، لتحسين جودة التعليم والنهوض بقدرات الكوادر التربوية.

ليست هناك تعليقات