التعليم تعلن استمرار التسجيل في "برنامجي محو الأمية والتعليم الموازي"


أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي استمرار التسجيل في برنامجي محو الأمية والتعليم الموازي وذلك لمن فاتتهم فرصة إكمال تعليمهم، حيث يستمر التسجيل حتى الـ30 من أكتوبر الحالي في مقر مديريات التربية والتعليم بحافظات قطاع غزة.

وقالت الوزارة:” إن برنامج محو الأمية وتعليم الكبار هو أحد برامج التعليم الذي تنفذه الوزارة ويستهدف الفئة التي لم تتوفر لها فرصة التعليم الأساسي والذين لم يتقنوا القراءة والكتابة.

وبينت الوزارة أن مدة دراسة البرنامج سنتان موزعتان على أربعة فصول بواقع 3 أيام أُسبوعياً وثلاث حصص يومياً، ويمنح الناجح في نهاية العامين مصدقة نجاح تعادل الصف السادس الأساسي حيث يلتحق الناجح بعدها ببرنامج التعليم الموازي.

أما برنامج التعليم الموازي فهو أحد برامج الوزارة والذي يستهدف الفئة العمرية التي تبدأ من 13 عام والذين أنهوا الصفوف الأساسية الأربعة أو الخمسة الأولى بنجاح ومنعتهم ظروفهم استكمال دراستهم، ومدة الدراسة في هذا البرنامج سنتان متتاليتان موزعتان على أربعة فصول بواقع 3 أيام أُسبوعياً وثلاث حصص يومياً.

و يمنح الناجح في نهاية العامين الدراسيين مصدقة بإتمام الدراسة في البرنامج تعادل امتحان المستوى للصف التاسع، تمكنه الالتحاق بالصف العاشر إذا كان عمره أقل من (18) سنة، أما إذا كان عمره أكثر من (18) سنة فإنه يتوجه لتقديم امتحان الثانوية العامة دراسة خاصة أو التسجيل في برنامج الثانوية العامة (دراسات مسائية).

وأوضحت الوزارة أن التسجيل مستمر في هذه البرامج حتى ال30 من شهر أكتوبر الحالي، وذلك من خلال مراجعة أقسام التعليم العام في مديريات التربية والتعليم بمحافظات قطاع غزة.

ليست هناك تعليقات