التعليم ينظم مهرجانات مدرسية نصرة للأقصى


نظمت وحدة القدس بوزارة التربية والتعليم العالي بالتعاون الكتلة الإسلامية عدة مهرجانات مدرسية في المدارس الحكومية على مستوى قطاع غزة، وذلك نصرة للأقصى وفي الذكرى السنوية لفتح بيت المقدس على يد القائد صلاح الدين الأيوبي.

وقال د. زياد ثابت وكيل الوزارة:” إن وزارته تحرص على تنظيم المهرجانات والوقفات الاحتجاجية و توظيف الإذاعة المدرسية إضافة إلى استثمار المنهاج والحصص الصفية لنصرة الأقصى وتوعية الطلبة بأهمية القدس والمسجد الأقصى في الإطار العربي والإسلامي والوطني.

وشدد د. ثابت أننا نعمل على توعية الطلبة بأن قضية القدس قضية راسخة في قلوبنا ووجداننا ويجب علينا تعزيز الترابط والوحدة لمواجهة ما تتعرض له المقدسات من تهويد وانتهاكات صهيونية.

من جانبه قال أ. فطين البنا مدير وحدة القدس: إن الوزارة تواصل تنفيذ الفعاليات والأنشطة الخاصة بنصرة القدس والأقصى، مبيناً أن هناك تفاعلاً كبيراً من الطلبة والهيئات التدريسية و أولياء الأمور مع هذه الأنشطة خاصة وأن القدس واحدة من الثوابت الوطنية.

ومن المهرجانات التي أقيمت مهرجان مدرسة الجليل بمديرية غرب غزة والذي حضره أ. محمود مطر مدير تعليم غرب غزة، و د. إسماعيل رضوان وزير الأوقاف الفلسطيني السابق وعدد من المسؤولين.

وأشار مطر إلى أن القدس تعد مركز الثقل الفلسطيني وذلك لما تتعرض له من انتهاكات وتهويد ومحاولات تقسيم زماني ومكاني وهدم للبيوت العربية الأصيلة التي تعبر عن تاريخ القدس، مضيفاً أن القدس تستحق منا الكثير.

ومن جانبه تحدث د. إسماعيل رضوان عن مكانة القدس والمسجد الأقصى في نفوس أهل فلسطين خاصة ونفوس المسلمين عامة، مؤكداً أنها ليست ألعوبة في يد أحد، مشيراً إلى أنه لا يجوز التفريط فيها أو التخاذل في الدفاع عنها.

وفي مهرجان مدرسة نسيبة بنت كعب الأساسية أكد أ. محمود أبو حصيرة مدير تعليم شمال غزة على أهمية تعزيز مكانة المسجد الأقصى المبارك والمدينة المقدسة في نفوس الطلبة، ليكونوا جزءاً من عملية التحرير المرتقبة للمدينة المقدسة.

وقد شهدت المهرجانات فعاليات وعروض مسرحية إضافة إلى كلمات من الطلبة تؤكد تمسكهم بالقدس والأقصى وعدم التخلي عنها وصولاً للتحرير.

ليست هناك تعليقات