أفضل 3 تطبيقات احترافية للترجمة عن طريق الكاميرا للهواتف الذكية


لاشك ان الهواتف الذكية فتحت أفاق جديدة لنا كمستخدمين خاصة في مجال التواصل الذي لم يعد مقتصرا على المكالمات الهاتفية والرسائل القصيرة، رغم اختلاف اللغات فهناك كذلك تطبيقات مصممة لتشجيع التواصل بين مختلف الأعراق والجنسيات هذه التطبيقات تعتمد أساسا على الترجمة . 

هذه هي التطبيقات الاحترافية الثلاثة المقترحة لترجمة ما في الصور تلقائيا وبشكل آني:

Google Translate

الجميع تقريبا جرب ويعرف حق المعرفة هذه الخدمة ، فهذه الخدمة المقدمة من جوجل تتيح لك الترجمة من وإلى اي لغة في العالم ،تدعم أكثر من 90 لغة مختلفة ! الجميل كذلك ان هذه الخدمة متوفرة مجانا للهواتف الذكية، لكن المثير أكثر للاهتمام هو دعمها للترجمة الفورية للكلمات عن طريق الكاميرا.


Yandex.Translate

من لا يعرف هو محرك بحث روسي له كذلك العديد من التطبيقات والخدمات الرائع، هذه المحرك استطاع بنجاح ان يصنع له مكانة ضمن أقوى محركات البحث في شبكة الانترنت.

من بين الخدمات التي يقدمها كذلك، هو تطبيق للهواتف الذكية يتيح لك الترجمة لأكثر من لغة، كما يدعم كذلك الترجمة عن طريق الكاميرا (إذا كنت تتوفر على هذا التطبيق في هاتفك فيجب عليك تحديث لأخر إصدار من أجل الاستفادة من هذه الخاصية الجديدة ).

word lens translator



هو من التطبيقات الأولى في هذا المجال، وقد سبق التطبيقات أعلاه في اعتماد هذه الخاصية ، تطبيق رائع جدا وعملي يمكنك من الترجمة ما بداخل الصور كلافتات الشوارع وغيرها مباشرة وبدون اعادة كتابة الجمل ، فقط شغل التطبيق ووجه الكاميرا للصورة وسيتم ترجمتها مباشرة. 

للأسف تم حذف التطبيق من جوجل بلاي، ويبدو ان السبب هو استحواذ جوجل عليه،  لكن رغم ذلك يمكنك تحميله من هنا.

ليست هناك تعليقات