"حمد بن خليفة" تحيي فعاليات اليوم الثقافي وتفتتح معرضا للكتاب


العلاقات العامة - شمال غزة

أحيت مدرسة حمد بن خليفة الثانوية للبنات بمديرية التربية والتعليم في شمال غزة، وبالتعاون مع الكتلة الإسلامية، اليوم، فعاليات اليوم الثقافي، وافتتحت معرضا للكتاب والتراث الشعبي.

وحضر الاحتفالية مدير التربية والتعليم أ. محمود أبوحصيرة، ومدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب ومدير عام التقنيات التربوية م. كمال أبومعيلق، ومدير دائرة الامتحانات أ. عائد الربعي، ومدير محافظة الشمال أ. عبد الناصر أبوزايدة، ونائبه أ.زكي الشريف، ومديرة المدرسة أ. سائدة العمري، وعدد من مدراء المدارس ورؤساء الأقسام والعاملين بالمديرية، وشخصيات من المجتمع المحلي. 

ورحبت مديرة المدرسة بالحضور، مشيرة إلى أن هذه الفعالية تأتي في سياق الاهتمام بالنواحي الثقافية، مؤكدة على أهمية الكتاب المطبوع في تعزيز الثقافة الشخصية والمجتمعية بالرغم من انتشار ظاهرة المكتبات الالكترونية.

بدوره أكد أ. أبوحصيرة على أهمية الثقافة في تعزيز قوة المجتمعات وتنميتها وتحقيق نهضتها، داعيا إلى ضرورة غرس قيم العلم والمعرفة القائمة على المطالعة في نفوس الطلبة والأجيال الناشئة حتى نتمكن من مواصلة عملية التحرير والبناء.

وشدد أ. أبوحصيرة على أن المجتمعات التي تعاني فقرا في المخزون الثقافي، تعيش على هامش الحياة وتصبح عالة على المجتمعات الأخرى، بل إنها تظل دوما في ذيل القافلة كما يسهل قيادها وتوجيهها وفق تطلعات ورغبات الآخرين.

من ناحيته تحدث م. أبومعيلق عن اهمية ومكانة اللغة العربية وضرورة الاعتناء بها للحفاظ على هويتنا وثقافتنا في وجه الغزو الفكري الذي تتعرض له الأمة العربية والإسلامية.

ودعا م. أبومعيلق الطلبة إلى المداومة على زيارة المكتبات والاطلاع على مختلف الثقافات والتفكر في خلق الله وإعمال العقل امتثالا لأوامر الله عز وجل التي تدعو دوما للتفكر والتأمل وفتح آفاق العلم والمعرفة.

من جانبه أكد أ. أبوزايدة على أن شعبنا الفلسطيني بأمس الحاجة لسلاح العلم والمعرفة حتى يتمكن من مجابهة الاحتلال ودحره عن أرضنا.

وفي ختام الاحتفال الذي تخلله العديد من الفقرات الفنية المميزة، افتتح مدير التربية والتعليم والحضور معرض الكتاب "لغة وتراث.. هوية وميراث" الذي ضم مئات الكتب والمراجع في مختلف العلوم والتخصصات العلمية والإنسانية والثقافية والدينية.

ليست هناك تعليقات