"شادية أبو غزالة" تنظم وقفة تضامنية مع المسجد الأقصى المبارك


العلاقات العامة - شمال غزة


نظمت مدرسة شادية أبوغزالة الثانوية للبنات بمديرية تربية وتعليم شمال غزة، وقفة طلابية تضامنية ومنددة بالاعتداءات الإسرائيلية على المسجد الأقصى المبارك.

وشارك في الوقفة مدير وحدة القدس بوزارة التربية والتعليم أ.فطين البنا، ومديرة المدرسة أ.نبيهة المدهون، وأعضاء الهيئة التدريسية، وعدد من رؤساء الأقسام بالمديرية.

وتحدث أ.البنا عن جملة الانتهاكات والاعتداءات التي يتعرض لها المسجد الأقصى المبارك على يد قوات الاحتلال وعصابات المستوطنين الإسرائيليين، منذ احتلال المدينة المقدسة في العام 1967م.

وأكد أ.البنا أن تواصل الاعتداءات ومحاولات التهويد المستمرة التي يتعرض لها المسجد المبارك، تأتي في سياق فرض وقائع جديدة على الأرض، مشددا على أن تلك الوقائع مهما طال الزمن، لن تفلح في طمس الحقيقة التاريخية التي تؤكد فلسطينية وعروبة وإسلامية المدينة.

وأشار أ.البنا إلى أهمية تعرف النشئ على المقدسات الإسلامية والمسيحية في فلسطين، باعتبارها جزء لا يتجزأ من هوية شعبنا وثقافته وعقيدته (مسلمين ومسيحيين)، لافتا في هذا الجانب إلى دور وزارة التربية والتعليم العالي في تعزيز هذه الثقافة لدى الطلبة من خلال المناهج المدرسية التي تسلط الضوء عليها.

وثمّن أ.البنا دور لجنة القدس في المجلس التشريعي الفلسطيني في إبراز أهمية ومكانة المسجد الأقصى ومدينة القدس المحتلة، من خلال تسليط الضوء على الانتهاكات الإسرائيلية التي يتعرض لها يوميا.

من جانبها أوضحت أ.المدهون أن تنظيم مثل هذه الفعاليات تأتي في سياق تعزيز انتماء الطالبات للهوية الوطنية والاسلامية في وجه محاولات التشويه والتزوير وطمس الحقائق التي تنتهجها سلطات الاحتلال منذ اغتصابها لفلسطين.

وأشادت أ.المدهون بجهود الوزارة الرامية إلى تعميق الحس الوطني والإسلامي للطلبة، ما يساهم في خلق جيل أكثر انتماءً لهويته وثقافته وقضيته، يكون قادرا على مواجهة التحديات واستكمال مشروع التحرير ودحر الاحتلال عن كامل التراب الفلسطيني.

وفي ختام الوقفة، تم عقد محاضرة بعنوان "الأقصى.. بين الواقع والمأمول" حاضر فيها أ.البنا بحضور مجموعة من الطالبات (سفراء القدس) بالمدرسة واللواتي خضعن في السابق للعديد من الدورات وورش العمل التي تتحدث عن مدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك.

وشهدت الفعالية العديد من الفقرات الفنية المتميزة التي تتحدث عن مدينة القدس والمسجد الأقصى والظروف الصعبة التي يمر بها المقدسيون جراء الاعتداءات والانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة بحقهم التي تهدف إلى تهويد المدينة وتهجير أصحابها.









































ليست هناك تعليقات