وفد من الوزارة يقيّم مسابقة "غزة في قلبي" بمديرية شمال غزة


شارك وفد من وزارة التربية والتعليم العالي، في جلسة تقييم لمسابقة "غزة في قلبي" باللغة الفرنسية التي نفذتها مدرسة أبوتمام الأساسية للبنات، والتي تأتي في سياق برنامج اللغة الفرنسية الذي تنفذه وتشرف عليه الوزارة  في عدد من المدارس الريادية.

وحضر جلسة التقييم كل من مشرفي مبحث اللغة الفرنسية أ. عبد الناصر السيد، و أ. باسم أبودراز، ورئيس قسم الأنشطة أ. فطين البنا، ورئيس قسم النشاط الفني أ. أحمد الشامي، ومنسق المشاريع الفرنسي أ. نيكولاس بلاروس، ومديرة المدرسة أ. باسمة اكتيع ومعلمة اللغة الفرنسية أ. إيمان محمد صالحة.

ونفذ المسابقة وهي عبارة عن "فيلم قصير" عدد من طالبات المدرسة اللواتي يدرسن مبحث اللغة الفرنسية وتعرضن لمأساة إنسانية خلال الحرب الأخيرة على قطاع غزة.

ويجسد الفيلم وقائع حقيقية حدثت خلال الحرب الأخيرة على غزة الصيف الماضي، متمثلة باستشهاد شقيقة أحد الطالبات حين تواجدها بمنزل ذويها الذي تعرض للتدمير بفعل القصف الإسرائيلي المباغت.

كما يتطرق الفيلم إلى رحلة المعاناة التي واكبت حياة الطفلة خلال الحرب وبعدها، حيث لا زالت تعاني من الآثار النفسية السيئة المترتبة على حادثة استشهاد شقيقتها وتدمير منزلها، لا سيما في ظل تأخر عمليات الإعمار والذي تنتظره بفارغ الصبر لا لإعادة بناء منزلها فحسب، بل ولترميم مدرستها التي لحق بها دمار في العديد من مرافقها نتيجة القصف العنيف الذي تعرضت له العديد من المنازل المجاورة.

واختتم الفيلم بالتأكيد على رسالة الصمود والإصرار على البقاء ومواصلة مسيرة البناء والحياة التي يتشبث بها الفلسطينيون في مواجهة الاحتلال وسياساته الرامية الى تهجير الشعب الفلسطيني وتذويب قضيته.

الوفد الذي شاهد الفيلم أعرب عن إعجابه الشديد بأداء الطالبات المتميز والرسالة التي حاولت المشاهد إيصالها.

وتمنى الوفد لمدرسة أبي تمام التفوق والنجاح في المسابقة التي تشارك بها كافة المدارس الريادية على مستوى القطاع والتي يتم تدريس مبحث اللغة الفرنسية فيها.

وأكد الوفد على أن مثل هذه المسابقات تعكس مدى اهتمام الوزارة بتنمية قدرات الطلبة وإثرائهم بكل ما هو مفيد من مهارات مختلفة والتي من بينها مهارة اللغة الفرنسية التي توليها الوزارة اهتماما بالغا.








ليست هناك تعليقات