اجتماع لأمناء المكتبات المدرسية بمديرية شمال غزة


عقدت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة (قسم التقنيات التربوية)، اجتماعا لأمناء المكتبات المدرسية المتخصصين بمدارس المديرية وذلك لمناقشة خطة العمل السنوية للعام الدراسي الحالي.

وحضر الاجتماع الذي عقد بمكتبة مدرسة شادية أبوغزالة الثانوية للبنات، مدير التربية والتعليم أ. محمود أبوحصيرة، والنائب الفني أ. موسى شهاب، ورئيس قسم التقنيات التربوية أ. أيمن ظاهر، ورئيس قسم الرقابة أ. عماد أبوسمعان، ومشرفة المكتبات أ. عبير السلطان.

و رحب أ. أبوحصيرة بالحضور، متمنياً لهم عاماً دراسياً مفعما بالجد والاجتهاد وتحقيق الأمنيات.

وتحدث أ. أبوحصيرة عن دور أمين المكتبة في المسيرة التعليمية ومدى تأثيره على الطلاب وتشجيعه لهم على القراءة، مشددا على أهمية القراءة في صقل ثقافة الطلبة وزيادة وعيهم.

وحثّ مدير التربية والتعليم أمناء المكتبات المدرسية للعمل على تغيير اتجاهات الطلبة وقيمهم إلى الأحسن من خلال الفعاليات والأنشطة المكتبة الهادفة..

بدوره تحدث أ. شهاب عن أهمية المكتبة المدرسية باعتبارها واحة للمعرفة تساهم في زيادة وعي الطلبة وتنمية مداركهم وتطوير قدراتهم المعرفية، مؤكدا على دور أمناء المكتبات في تعزيز ثقافة القراءة والمطالعة لدى الطلبة.

أما أ. ظاهر فتطرق إلى ضرورة التعاطي بإيجابية مع المسابقة المركزية التي تنظمها المديرية والمساهمة في إنجاح أسبوع المكتبات المدرسية بالإضافة إلى تنفيذ الأنشطة المميزة طوال العام الدراسي.

من جهتها استعرضت أ. السلطان الخطة السنوية لعمل المكتبات المدرسية، بالإضافة إلى مسابقة "تاج المعرفة8" والتعديلات التي طرأت عليها من قبل الوزارة.

و في ختام الاجتماع تم فتح باب النقاش والاستفسار ما ساهم في تعزيز الغاية التي عقد من أجلها الاجتماع.



ليست هناك تعليقات