وفد من الوزارة يطّلع على استعدادات مديرية شمال غزة لانطلاق العام الدراسي

تفقد وفد من وزارة التربية والتعليم العالي مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، للوقوف على آثار الدمار الذي لحق بالمدارس جراء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، ومدى جهوزية المديرية لانطلاق العام الدراسي الجديد في الرابع عشر من الشهر المقبل.
وضم الوفد كل من مدير عام الشكاوى أ.نبيل العرابيد، ورئيس قسم الشكاوى أ.خالد الخليل، فيما كان في استقبالهما مدير التربية والتعليم أ.محمود أبوحصيرة ونائبيه الإداري أ.منير أبوزعيتر، والفني أ.موسى شهاب، وعدد من رؤساء الأقسام.
ورحب أ.أبوحصيرة بالوفد، مستعرضا الخسائر التي لحقت بالعديد من مدارس المديرية خلال العدوان، مشيراً إلى أن الطواقم المهنية بالمديرية تواصل عملها منذ توقف العدوان لترميم المدارس وتهيئتها لاستقبال العام الدراسي الجديد.
من جهته تطرق أ.العرابيد إلى ملف الشكاوى، والسبل الكفيلة بتسهيل عملية تنقل الطلبة والمعلمين بما يساهم في تذليل العقبات أمام انطلاق العام الدراسي الجديد لا سيما بعد الحرب العدوانية على غزة والتي استمرت 51 يوما.
وخلّف العدوان الإسرائيلي على مديرية شمال غزة أضرارا بالغة جدا بأربعة مدارس وهي "هاني نعيم الزراعية، وهايل عبد الحميد الثانوية للبنين، وبيت حانون الثانوية للبنات، وأبوتمام الأساسية "ب" للبنات"، عوضا عن الكثير من الأضرار التي لحقت بعشرات المدارس الأخرى.

ليست هناك تعليقات