أهلا و سهلا بكم إلى موقع المديرية

بحث هذه المدونة الإلكترونية

الاثنين، 16 يونيو، 2014

مدير تربية شمال غزة يتفقد مدرسة ذات الصواري الثانوية


لحقت بها أضرار جسيمة جراء القصف الإسرائيلي

مدير تربية شمال غزة يتفقد مدرسة ذات الصواري الثانوية

تفقد مدير التربية و التعليم- شمال غزة، أ. محمود أبو حصيرة، مدرسة ذات الصواري الثانوية للبنات، التي تعرضت لأضرار مادية جسيمة جراء القصف الإسرائيلي الذي استهدف مبنى "السفينة" المجاور للمدرسة.

و رافق أ. أبو حصيرة في جولته مدير الدائرة الإدارية أ. منير أبو زعيتر، و رئيس قسم الإدارات التربوية أ. معين أبو جاسر، حيث أعطى أ. أبو حصيرة توجيهاته للجهات المعنية (قسم الصيانة) للقيام بواجبها تجاه حصر الأضرار و البدء فورا بعملية الترميم رغم قلة الإمكانات بسبب الحصار.
و حمّل أ. أبو حصيرة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن ذلك العدوان، موضحا أن هذه ليست المرة الأولى التي تتعرض فيها مدرسة ذات الصواري لأضرار جسيمة جراء الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة، ما يشير إلى سياسة إسرائيلية ثابتة باستهداف المنشآت التعليمية بهدف تجهيل شعبنا.
و طالب مدير التربية و التعليم الجهات الدولية و المؤسسات الحقوقية بالخروج عن صمتها إزاء الاعتداءات التي تطال المؤسسات التعليمية، في انتهاك سافر لكافة الأعراف و المواثيق الدولية التي تحرّم المساس بالمنشآت التعليمية في كافة الظروف والأحوال.
جدير بالذكر أن القصف الذي استهدف مبنى "السفينة" فجر اليوم أدى إلى تدمير أجزاء واسعة من سور المدرسة، و تدمير معظم النوافذ و الأبواب و إلحاق أضرار فادحة بخزانات مياه الشرب و المعدات المدرسية.



للمزيد من هــنــا

هناك تعليق واحد:

  1. خصارة مدرستي اضررت كتير ماديآ و انا كمان ساكنة قبال المدرسة و احزنة كتير

    ردحذف