في أجواء مفعمة بالبهجة والسرور ... مديرية شمال غزة تكرم طلبتها المتفوقين في الثانوية العامة "فوج أقمار فلسطين"

العلاقات العامة/ شمال غزة

بحضور أهليٍ ورسميٍ لافت، وفي أجواء مفعمة بالبهجة والسرور، ازدانت صالة "فلسطين" بثلة متميزة من "أقمار فلسطين" على مستوى مديرية شمال غزة، ممن سطعت أسماءهم في سماء الرفعة والمجد، بعد أن اجتازوا باقتدار امتحانات الثانوية العامة (2023)، محققين أعلى الدرجات، فكانوا بحق أقماراً تتلألأ في سماء فلسطين.

فقد احتفلت مديرية شمال غزة، بتكريم ثلة من أبنائها الطلبة الأوائل في الثانوية العامة من مختلف الفروع العلمية والمهنية، بحضور عضو المجلس التشريعي د. يوسف الشرافي، ووكيل وزارة التربية والتعليم المساعد لشؤون التخطيط والتطوير د. أحمد أبو ندى، ومدير التربية والتعليم في شمال غزة أ. جواد صالحة، ومديريْ الدائرتين الإدارية والفنية أ. أحمد أبو هربيد، و أ. موسى شهاب، ووفدين رفيعين من مديريتيْ شرق وغرب غزة برئاسة مديريْ التعليم على التوالي أ. منير أبو زعيتر، و أ. مازن نور الدين، و مدير المنطقة التعليمية في منطقة بيت لاهيا وبيت حانون أ. فاطمة عيطة، و مديرة منطقة "جباليا" التعليمية أ. رانيا الصوالحي، ورئيس الهيئة الإدارية في شمال غزة أ. عيسى شحادة، ورئيس بلدية قرية أم النصر د. موسى أبو حيدر، ورئيس المجلس الأعلى لأولياء الأمور في شمال غزة أ. مصباح عبد ربه، وعدد من رؤساء الأقسام والمشرفين والعاملين في المديرية، وذوي المحتفى بهم.

وفي كلمة له، رحب أ. صالحة بالحضور كافة، مهنئاً الطلبة المتفوقين وذويهم ومعلميهم على هذا الإنجاز الذي يعدّ إنجازاً جديداً لمديرية ومحافظة شمال غزة.

وقال أ. صالحة، إن هذا الإنجاز ما كان ليتحقق لولا تضافر جميع الجهود بدءاً من الطالب والمعلمين ومدراء المدارس وأولياء الأمور، ووزارة التعليم التي ترعى العملية التعليمية برمتها لخلق جيل قادر على العطاء والبناء وإعمار هذه الأرض.

ودعا مدير التعليم الطلبة المحتفى بهم إلى المراكمة على هذا الإنجاز، ومواصلة مسيرة التفوق والتميز، مشدداً على أهمية اختيار التخصصات الجامعية التي تلبي رغباتهم وطموحاتهم، وتنسجم كذلك مع سوق العمل، متمنياً لهم المزيد من الإبداع في مسيرتهم الأكاديمية والمهنية.

كما بارك أ. صالحة لمدراء المدارس الثانوية ومعلميهم هذا التميز الذي تم تحقيقه هذا العام والمتمثل في ارتفاع نسبة النجاح بنسبة (7.7%) مقارنة بالعام الماضي، ما يعطي دلالة واضحة إلى مدى الجهد المبذول في الميدان.

من ناحيته نقل د. أبو ندى أجمل آيات التهاني والتبريكات، وكيل الوزارة د. خالد أبو ندى، للطلبة المتفوقين وذويهم ومعلميهم، وقال إن هذا النجاح والتفوق جاء ثمرة طبيعية لجد الطلبة واجتهادهم، وجهود وتفاني معلميهم، ورعاية ذويهم.

وأكد د. أبو ندى أن هذا التميز الذي توشحت به مديرية التعليم في شمال غزة، ليس غريباً عليها، فهي دوما في الصدارة، وتقدم نماذج رائعة من الإبداع على مستوى الطلبة أو المعلمين والإداريين على حد سواء.

وأوضح أبو ندى أن الطواقم التعليمية في المدارس والمديريات ومن خلال وزارة التربية والتعليم بذلت كل جهد مستطاع لخدمة طلبتنا في الثانوية العامة، سواء عبر توفير المعلمين الأكفاء، أو البرامج التعليمية المباشرة والمسجلة عبر إذاعة التربية والتعليم وقناة روافد التعليمية، وكذلك النماذج الاسترشادية لمختلف المباحث.

وتوجه الوكيل المساعد لشؤون التخطيط والتطوير بالشكر لمدراء المدارس والمعلمين الذين بذلوا كل جهد مستطاع لخدمة الطلبة وصولاً إلى أفضل النتائج، كما توجه بالشكر لأولياء الأمور الذي ضحوا بالغالي والنفيس وعملوا على توفير الدعم والمساندة لأبنائهم ليتمكنوا من تحقيق هذا التميز.

بدوره، عبر أ. شحادة عن عظيم سعادته بما تحققه دوما مديرية شمال غزة من تميز وإبداع على مستوى الوطن في امتحانات الثانوية العامة، ما يؤكد أن هذه الإنجازات يقف خلفها دوما جنود مجهولين من إدارة ومعلمين يستحقون كل التقدير والثناء.

وهنأ أ. شحادة الطلبة المتفوقين وذويهم، موصياً إياهم إلى مزيد من الجد والاجتهاد، ومواصلة مسيرة العلم والعلماء على خطى الأنبياء، حتى يقودوا بعلمهم الدنيا ويخطوا تاريخ فلسطين.

وفي كلمتها ممثلة عن الطلبة المتفوقين، أهدت الطالبة المتفوقة، شدا حمد، النجاح والتفوق الذي تكلل به فوج أقمار فلسطين" للشهداء والأسرى والمسرى ولأولياء الأمور والمعلمين والمعلمات، ولكل من كان له سهم في رسم هذه اللوحة الفريدة.

وفي ختام الحفل تم تكريم الطلبة الأوائل على مستوى الفرع كافة، كما تم تكريم أربعة من ذوي الهمم العالية الذين حققوا نتائج متميزة بالرغم من الظروف الصعبة التي مروا بها، وهم: الطالب عدي إياد الرن، من مدرسة بيت لاهيا الثانوية للبنين، والحاصل على معدل (91.5%) من الفرع الأدبي، والطالبة دارين طلعت أبو عجينة، من مدرسة تل الربيع الثانوية للبنات، والحاصلة على معدل (92.3%) من الفرع الأدبي، والطالب فراس جودت النجار، من مدرسة خليل الرحمن الثانوية للبنين، والحاصل على معدل (87.6%) من الفرع الشرعي، والطالب محمود موسى النجار (دراسة خاصة)، والحاصل على معدل (75.2%) من الفرع الأدبي.

وتخلل الحفل عديد الفقرات الفنية المتميزة، ما رسم البسمة على وجوه الحضور، وأدخل البهجة والسرور على قلوبهم، وهم يحتفون بأبنائهم المتميزين.

>> اضغط على الصور للتكبير <<

      
    

ليست هناك تعليقات