بمشاركة وكيل وزارة التعليم العالي د. خالد أبو ندى ... مديرية شمال غزة تقيم احتفال "اليوم القرآني الكبير" بمدرسة بيت حانون الثانوية للبنات

العلاقات العامة/ شمال غزة

بمشاركة كريمة من وكيل وزارة التعليم العالي د. خالد أبو ندى، أقامت مديرية التعليم في شمال غزة الحفل المهيب "اليوم القرآني الكبير" بمدرسة بيت حانون الثانوية للبنات، لتكريم ثلة من طالبات المدرسة الحافظات لكتاب الله الكريم وأجزاء منه.

وحضر الاحتفال إلى جانب وكيل الوزارة د. أبو ندى، وكيل الوزارة المساعد للشؤون التعليمية د. محمود مطر، ومدير عام وحدة العلاقات العامة والتعاون الدولي أ. أحمد النجار، ومدير التعليم أ. جواد صالحة، ومدير الدائرة الإدارية أ. أحمد أبو هربيد، ومدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، ورئيس الهيئة الإدارية في بيت حانون ياسر الزويدي، ورئيس الهيئة الإدارية وسط معسكر جباليا أ. زاهر الشرافي،  ورئيس لجنة زكاة بيت حانون د. أحمد أبو عمشة وعدد من رؤساء الدوائر والأقسام والعاملين في وزارة التعليم والمديرية، ورئيس المجلس الأعلى لأولياء الأمور بمديرية شمال غزة أ. مصباح عبد ربه، وشخصيات من المجتمع المحلي.

وفي كلمة له، أعرب د. أبو ندى عن فخره بهذا الإنجاز الذي حققته مدرسة بيت حانون الثانوية للبنات، والمتمثل في حفظ ثلة من طالبات المدرسة كتاب الله الكريم وأجزاء منه، وتخريج العديد من الدورات القرآنية بمشاركة ما يزيد عن (400) طالبة من طالبات المدرسة.

كما أعرب د. أبو ندى عن سعادته بأن تكون أول فعالية يشارك فيها منذ توليه منصبه الجديد وكيلاً لوزارة التربية والتعليم العالي مؤخراً، خارج الوزارة، متعلقة بالقرآن الكريم، وفي مديرية شمال غزة التي تعتبر من المديريات المتميزة على مستوى الوزارة.

وأكد د. أبو ندى أن وزارة التعليم تولي اهتماماً كبيراً بمثل هذه الأنشطة والفعاليات القيمية، للارتقاء بالجوانب الإيمانية والسلوكية لدى الطلبة، إلى جانب الاهتمام بالنواحي التعليمية، مشدداً على أهمية حفظ كتاب الله العظيم باعتباره أعظم منّة يمنّ الله بها على عباده المسلمين.

وأشاد د. أبو ندى بجهود كل من ساهم في هذا الإنجاز، من إدارة مدرسية ومعلمات، والمحفظات من دار القرآن الكريم والسنة.

بدوره، أوضح أ. صالحة أن هذا الحفل المتميز، يأتي ليراكم على سلسلة النجاحات التي تحققها المدرسة في الآونة الأخيرة، كما أنه يأتي في باكورة مخرجات مصلى "السكينة والوقار" الذي تم افتتاحه مؤخراً في المدرسة، حيث شهد تنظيم العديد من الدورات ذات الصلة بعلوم القرآن والسنة المطهرة.

وأكد أ. صالحة أن غرس القيم الدينية في نفوس الطالبات يعتبر النواة الأولى لبناء الأسرة المسلمة على طريق نهضة المجتمع والأمة بأسرها.

وتقدّم أ. صالحة بجزيل الشكر لكل من ساهم في هذا الإنجاز، من إدارة مدرسية ومؤسسات مجتمع محلي.

أما مديرة المدرسة أ. رانية بصل، فاستعرضت النجاحات التي حققتها مدرستها في العام الدراسي الحالي، وفي مقدمتها تخريج ما يزيد عن (400) طالبة في عدد من الدورات المتميزة من بينها دورات تمهيدية في أحكام التلاوة للطالبات والمعلمات، ودورة الإتقان لأعظم سورة في القرآن، ودورة التبيان في آداب تلاوة القرآن، وحفظ الأحاديث الأربعين النووية في سيرة خير البرية، وحفظ أجزاء مختلفة من القرآن الكريم.

وأوضحت أ. بصل أن كل ذلك ما كان ليتحقق لولا الرعاية الكريمة من وزارة التعليم بقيادة د. زياد ثابت، ومن خلفه حامل اللواء والراية د. خالد أبو ندى، ومديرية شمال غزة الداعمة لكل تميز ونجاح بقيادة أ. جواد صالحة، ولجنة زكاة بيت حانون برئاسة الدكتور أحمد أبو عمشة، لدوره في إنشاء المصلى، وعضو مجلس إدارة القرآن الكريم والسنة د. جميل علوان، ومديرة قسم الطالبات أ. منال عبيد، وجمعية الشابات المسلمات، والكتلة الإسلامية، ووزارة الأوقاف، ومعلمات التربية الإسلامية في المدرسة.

وفي ختام الحفل الذي شهد العديد من الفقرات الفنية القرآنية لمتميزة، تم تكريم الطالبات الحافظات لكتاب الله، وأجزاء منه.




ليست هناك تعليقات