بحضور أعضاء مجالس أولياء الأمور وممثلي القوى ... مديرية شمال غزة تعقد اجتماعاً مهماً لمتابعة انتظام العملية الدراسية في الثانوية العامة

العلاقات العامة/ شمال غزة

عقدت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، اجتماعاً مهماً لمتابعة انتظام العملية الدراسية الخاصة بطلبة الثانوية العامة، وذلك بحضور رئيس وأعضاء مجالس أولياء الأمور المركزي والفرعية في مدارس الثانوية العامة على مستوى المديرية، وممثلي الفصائل والقوى الفلسطينية في محافظة الشمال.

وترأس الاجتماع مدير التربية والتعليم أ. جواد صالحة، ومديريْ الدائرتين الإدارية والفنية أ. أحمد أبو هربيد، و أ. موسى شهاب، بحضور عدد من رؤساء الأقسام والعاملين في المديرية.

ورحب أ. أبو هربيد بالحضور كافة، مشيراً إلى أن هذا الاجتماع يأتي في سياق التواصل الفعّال والبنّاء ما بين المديرية ومجالس أولياء الأمور، ومختلف مكونات المجتمع المحلي بما يخدم العملية التعليمية ويساهم في تعزيز استقرارها، وتحقيق نهضتها.

من ناحيته، استعرض أ. صالحة جملة من الإجراءات الفنية والإدارية التي تقوم بها المديرية في سبيل ضبط وتعزيز انتظام العملية الدراسية في مختلف مدارس المديرية، في مقدمتها المدراس التي تضم بين جنباتها طلبة الثانوية العامة.

ولفت أ. صالحة إلى أن المديرية شكلت في الآونة الأخيرة لجاناً ميدانية خاصة لمتابعة مدى التزام طلبة الثانوية العامة بمقاعد الدراسة، بما يضمن التزامهم بالدوام حتى الموعد المحدد من قبل وزارة التعليم وهو (13/4) المقبل، حيث يلتزم المعلمون بالخطة الدراسية المقررة.

وأشار أ. صالحة إلى ضرورة التزام الطلبة بمقاعد الدراسة، وعدم تجاوز المدد القانونية للتغيب سواء بعذر (60 يوماً) أو دون عذر (30 يوماً) حتى لا يتم تحويلهم إلكترونياً إلى مشتركي دراسات خاصة.

وأوضح أن مديرية شمال غزة تعتبر أقل مديرية على مستوى مديريات القطاع تحويلاً للطلبة إلى مشتركة دراسات خاصة، وذلك بفضل الجهود الكبيرة المبذولة في الميدان من قبل مدراء المدارس والمعلمين والطواقم الفنية والإدارية التابعة للمديرية.

وتطرق أ. صالحة أيضا إلى جهود المديرية الخاصة بعقد امتحانات تجريبية لطلبة الثانوية العامة في الفصل الدراسي المنصرم، وكذلك المنوي عقدها نهاية الفصل الدراسي الحالي، والتي تحاكي الامتحانات النهائية العامة شكلاً ومضموناً حتى يتهيأ الطلبة لخوض الامتحانات نهاية العام الدراسي في أجواء نفسية مريحة.

من ناحيته، تحدث أ. شهاب حول فلسفة المسار الأكاديمي الذي أقرته وزارة التعليم هذا العام، مؤكداً أن الوزارة تسعى دوماً وبشكل حثيث لتطوير العملية التعليمية بناءً على تصورات علمية ومنهجية دقيقة، تساهم في النهوض بالواقع التعليمي بفلسطين.

وتخلل الاجتماع تقديم عرض تفصيلي يوضح أهم إنجازات المديرية الخاصة خلال الأشهر القليلة الماضية.

كما شهد الاجتماع العديد من المداخلات والاستفسارات التي ساهمت في تحقيق الغاية المرجوة منه.




ليست هناك تعليقات