لتكريم المتفوقين بـ"الرافعي الأساسية (أ) للبنين" ... مديرية شمال غزة تشارك في مهرجان التفوق "عشرون عاماً.. بالجد نبني المجد"

العلاقات العامة/ شمال غزة

شارك وفد رفيع المستوى من مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، في مهرجان التفوق "عشرون عاماً.. بالجد نبني المجد"؛ لتكريم الطلبة المتفوقين بمدرسة "الرافعي الأساسية (أ) للبنين"، عن الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي (2022/2023).

وترأس وفد المديرية، مدير التربية والتعليم أ. جواد صالحة، ومدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، وعدد من المشرفين التربويين والعاملين في المديرية، كما حضر المهرجان مدير عام المعهد الوطني للإدارة والتدريب أ. أشرف حرز الله، ورئيس مجلس أولياء الأمور الأعلى أ. مصباح عبد ربه، ورئيس محلية غرب جباليا أ. مصطفى القانوع، وممثلين عن نقابة المعلمين، والاتحاد العام للمعلمين، وشخصيات من المجتمع المحلي وأولياء الأمور.

وفي كلمة له، رحب مدير المدرسة أ. أشرف الكرد بالحضور كافة، مهنّئا الطلبة بتفوقهم وتميزهم وحصادهم أعالي الدرجات، مُهدياً هذا التفوق للمعلمين ومديرية ووزارة التعليم، وأـولياء الأمور.

وقال أ. الكرد إن الإدارة التربوية بمدرسة الرافعي الأساسية "أ" للبنين تمكنت وخلال عشرين عاماً من بناء كيان تربوي عملاق أصله ثابت وفرعه في السماء، بات حديث القاصي والداني، في ظل إنجازات لا حصر لها.. عشرون عاماً من الجد أثمرت هذا المجد".

ولفت أ. الكرد إلى أن أكثر من 50% من طلبة المدرسة حصلوا خلال الفصل الدراسي المنصرم على معدل يزيد عن 95% فما فوق، وأن الطلبة الذين تم تكريمهم وعددهم (100 طالب) حصلوا على معدل 98% فما فوق، ما يؤشر إلى أن التميز بات سمة عامة للمدرسة.

أما مدير التعليم، فأشاد بجهود القيادة التربوية المميزة لمدرسة الرافعي الأساسية "أ" للبنين، التي توّجت بحصول المدرسة على الجودة والاعتماد كأول مدرسة في شمال غزة، وحصولها على المركز الأول في العديد من المسابقات التربوية والمنهجية.

وهنأ أ. صالحة الطلبة المتفوقين وذويهم ومعلميهم، على هذا التميز الذي تحقق بالرغم من الظروف الصعبة التي يمر بها القطاع الصامد، من انقطاع للكهرباء، والحصار، والدمار.

وأكد أ. صالحة أن الرسالة التي يحملها هذا المهرجان المتميز تتقاطع مع رسالة وزارة التربية والتعليم في غرس قيم العلم والتعلم، والوفاء للأسرى الذين يتعرضون لأبشع الجرائم الصهيونية، والدفاع عن المسرى (الأقصى) الذي يتعرض للتهويد والتقسيم الزماني والمكاني.

وفي كلمة أولياء الأمور، قال د. هاني دكة إن هذا اليوم البهيج، يوم الجائزة والتكريم، تكريم للطالب المجتهد، وتكريم للمعلم المخلص والمتفاني الذي يغرس قيم العلم والفضيلة والأخلاق في نفوس طلبته، ليواصلوا مسيرة العلماء والعظماء الذين سلكوا مدارج العارفين من قبلهم.

وفي ختام المهرجان الذي تميّز بالعديد من الفقرات الفنية المميزة، تم تكريم مدير المدرسة من قبل نقابة المعلمين ضمن مشروع المعلم الرسالي، كما كرّمت المدرسة طلبتها المتفوقين في أجواء مفعمة بالبهجة والسرور.




ليست هناك تعليقات