في يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني ... مديرية شمال غزة تفتتح معرض "سيرتنا" بمدرسة زينب الوزير الأساسية للبنين

العلاقات العامة/ شمال غزة

افتتحت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، معرض "سيرتنا" بمدرسة زينب الوزير الأساسية للبنين، والذي يأتي بالتزامن مع يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني، وتعزيزاً للقيم الوطنية والإسلامية في نفوس الطلبة.

وحضر مراسم افتتاح المعرض، الذي نظمته المدرسة بحضور وفد رفيع من المديرية برئاسة مدير التربية والتعليم أ. جواد صالحة، والنائب في المجلس التشريعي د. يوسف الشرافي، ورئيس قسم الأنشطة أ. محمد كلوب، ورئيس مجلس أولياء الأمور الأعلى أ. مصباح عبدربه، وعدد من المشرفين التربويين ومدراء المدارس، إلى جانب أعضاء من مجلس أولياء الأمور، وشخصيات المجتمع المحلي، والشخصيات النقابية والاعتبارية.

بدوره، رحب مدير المدرسة أ. تيسير جنيد، بالحضور كافة، مؤكداً على أن معرض "سيرتنا" يروي حكايات التغريبة الفلسطينية بكافة جوانبها، فيه حكايات الأسرى والمسرى، وحكايات الارض وحق العودة، والعديد من الحكايات التي تغرس قيم حب الوطن وتعزز الانتماء له في نفوس الطلبة.

من جانبه، أعرب مدير التربية والتعليم، عن عميق إعجابه بهذه المعرض التي تحمل قيماً سامية، لا بد من غرسها في نفوس الناشئة لتعزيز انتمائهم للوطن وتراثه وحضارته.

وأكد أ. صالحة، على أهمية إقامة مثل هذه المعارض، للتأكيد على الهوية الوطنية الفلسطينية، خاصة وأن هذا المعرض يتزامن مع ذكرى تقسيم فلسطين والقرار (181) والذي سرق بموجبه جزءً كبيراً، ونسبه زوراً وبهتاناً إلى الكيان الصهيوني.  

وفي كلمة له أوضح د. الشرافي، قال إن المدرسة وفي إطار رسالتها الوطنية الهادفة، لابد أن تسعى دوما إلى توثيق العلاقة بين الطلبة وكل ما يرتبط بثوابت وحضارة قضيتنا الوطنية لحمايتها من الضياع، وللتأكيد على حق شعبنا الأزلي بهذه الأرض مهما طال زمن الاحتلال.

وتجول مدير التعليم والوفد المرافق معه بين جنبات المعرض وزواياه، مبدياً إعجابه بما يتضمنه من مشغولات وأدوات ومأكولات تراثية فلسطينية تعكس عمق ارتباط الفلسطيني بأرضه ووطنه، والتي تجسّد الهوية والحضارة والتراث الفلسطيني الذي يحاول الاحتلال الصهيوني سرقتها وتزويرها.

>> اضغط على الصور للتكبير <<

                   

ليست هناك تعليقات