عوني الحرثاني تطلق مبادرة "كان حلماً وأصبح حقيقة" لتعزيز الدافعية لدى الطلاب للتعلم

العلاقات العامة / شمال غزة

أطلقت مدرسة عوني الحرثاني الأساسية للبنين مبادرة نوعية بعنوان "كان حلماً وأصبح حقيقة" والتي تستهدف جميع الطلاب وخاصة المتميزين منهم، وتأتي ضمن خطة الإرشاد التربوي السنوية والتي تتطلب تنفيذ مبادرات نوعية، وتهدف هذه المبادرة إلى تعزيز الدافعية لدى الطلبة للتعلم.

يقول المرشد التربوي د. محمد اسليم، والمشرف على المبادرة، أن مبادرته تتمثل في ثلاث جوانب هي: الزيارات الصفية التي تأتي ضمن حصص التوجيه الجمعي بعنوان "ارسم هدفك" يتم من خلالها توضيح ما هو الهدف وكيف يمكن الوصول اليه ومن ثم يقوم الطلاب برسم اهدافهم وتلوينها.

أما عن الجانب الثاني يقول اسليم، نقوم باستضافة نماذج ناجحة من طلاب المدرسة درسوا فيها قبل 10 أعوام، وهم الان طلبة في الجامعات أو خريجين منها ذو تخصصات مختلفة، وذلك عبر الاذاعة بحوار قصير امام الطلبة والمعلمين مع هذه النماذج الناجحة.

ويبين، د. اسليم، أن الجانب الثالث من هذه المبادرة يرتكز على نقل الخبرات وتجارب الآخرين، وذلك من خلال عقد الندوات التي تتحدث خلالها الشخصيات المستضافة مع مجموعة من الطلاب المميزين لزيادة دافعيتهم ونقل تجربتها الناجحة كي يستعينوا بهذه الخبرات خلال مشوارهم العلمي المستقبلي.

من جانبه أثنى مدير المدرسة أ. وليد عبد القادر، أن المدرسة تدعم كافة الجهود لإنجاح مثل هذه المبادرات التي تؤدي إلى تحسين جودة التربية والتعليم، وتعزيز روح المنافسة عند الطلبة لرسم مستقبلهم بأيديهم.












ليست هناك تعليقات