تعليم شمال غزة يعقد جلسة تقييم لدمج الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة

العلاقات العامة/ شمال غزة

عقدت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة (قسم الإرشاد والتربية الخاصة)، جلسة لتقييم حالات (9) طلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة المحوّلين من الجمعية الوطنية للتأهيل، وجمعية الإرشاد التربوي، ومؤسسة نبراس الأجيال، ومدارس المديرية؛ لدمجهم في مدارس المديرية.

وحضر الجلسة التي عُقدت في قاعة الانتفاضة، مشرف التربية الخاصة أ. ماجد المدهون، ومرشدة التعليم الجامع أ. ميسّر الفراني، ومن مركز المصادر في وزارة التربية والتعليم العالي، أخصائي العلاج الطبيعي د. باسل شبير، وأخصائي التربية الخاصة أ. مروان البنا، وأخصائية تخاطب وسمعيات من مدرسة معاوين بن أبي سفيان أ. ميريهان إيهاب المصري.

ورحب أ. المدهون بالحضور، مشيراً إلى دور قسم الإرشاد والتربية الخاصة بالتعاون مع مركز الإرشاد التربوي في خدمة الطلبة من شريحة ذوي الاحتياجات الخاصة، عبر دمجهم في المؤسسات التعليمية لضمان حقهم في الحصول على فرصة مناسبة للتعليم أسوة بزملائهم.

وأكد أ. المدهون على أن شريحة ذوي الاحتياجات الخاصة تحظى باهتمام كبير من قبل وزارة التربية والتعليم التي لا تتوانى عن توفير كل ما يمكن توفيره في سبيل خدمتهم والنهوض بهم سواء من الاحتياجات المادية مثل الكتب والأدوات التعليمية المساعدة، أو المعنوية مثل البرامج التعليمية والإرشادية الخاصة بهم.

وخلال الجلسة تم تقييم كل حالة على حدة، كما تم تقييم النطق لدى الطلبة ومعرفة المشاكل التي يعانون منها، وكذلك تقييم الطلبة لمعرفة سلامة العمليات الأساسية المرتبطة بالقراءة والكتابة والتهجئة، حيث تم التوافق على دمجهم جميعاً في مدارس المديرية، ليتمكنوا من مواصلة مسيرتهم التعليمية.




ليست هناك تعليقات