مديرية شمال غزة تكرّم أوائل الثانوية العامة فوج "متفوقون لأجل فلسطين"

العلاقات العامة/ شمال غزة

كرّمت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة طلبتها الأوائل على مستوى المديرية في امتحانات الثانوية العامة للعام 2022 فوج "متفوقون لأجل فلسطين".

وشارك في الاحتفال ممثلاً عن وزارة التربية والتعليم العالي، مدير عام الإشراف والتأهيل التربوي أ. محمود مطر، والنائب في المجلس التشريعي د. يوسف الشرافي، ومدير التربية والتعليم في شمال غزة أ. أشرف حرز الله، ومدير الدائرة الإدارية أ. جواد صالحة، وعدد من مدراء التربية والتعليم السابقين، ومدراء المدارس ومديراتها، ورؤساء الأقسام، ورؤساء البلديات، وممثلي الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية والجامعات الفلسطينية، وشخصيات من المجتمع المحلي والطلبة المحتفى بهم وذويهم.

وفي كلمة له، رحب أ. حرز الله بالحضور كافة، مهنئاً الطلبة المتفوقين وذويهم ومعلميهم على هذا الإنجاز الكبير حيث حصدت المديرية مراكز متقدمة سواء على مستوى الوطن أو المحافظات الجنوبية، متمنياً لمدارس المديرية المزيد من الرفعة والتقدم والتميز.

وأكد أ. حرز الله أن هذا الإنجاز ما كان له أن يتحقق لولا تضافر جهود المعلمين ومدراء المدارس الجنود المجهولين وصناع المجد، والطلبة قادة المستقبل، وأولياء الأمور الحاضنة الأهم للتميز والإبداع، بالرغم من الظروف الصعبة التي يعاني منها شعبنا المرابط في قطاع غزة.

وتوجّه مدير التعليم بالشكر الجزيل لكل من ساهم في إنجاز مرحلة امتحانات الثانوية العامة، من إداريين ومعلمين وفنيين، وكذلك كل من ساهم في إنجاح هذا الحفل البهيج، مؤكداً أن المديرية ومن خلفها وزارة التربية والتعليم العالي لن تدخر جهداً في سبيل خدمة الطلبة والارتقاء بمستوياتهم وتحقيق نهضتهم، ليكونوا معاول بناء تساهم في ازدهار الوطن وتحقيق تطلعاته للخلاص من نير الاحتلال.

بدوره، عبر د. الشرافي عن عظيم سعادته بما تحققه دوما مديرية شمال غزة من تميز وإبداع على مستوى الوطن سواء في امتحانات الثانوية العامة، أو حتى المسابقات التقنية والعلمية والتربوية المختلفة، ما يؤكد أن هذه الإنجازات يقف خلفها دوما جنود مجهولين من إدارة ومعلمين يستحقون كل التقدير والثناء.

وهنأ د. الشرافي الطلبة المتفوقين وذويهم، داعياً إياهم إلى مزيد من الجد والاجتهاد، ومواصلة مسيرة العلم والعلماء على خطى الأنبياء، ليكونوا مشاعل نور وحياة في وجه الظلام والموت والدمار.

من ناحيته نقل أ. مطر أجمل آيات التهاني والتبريكات، وكيل الوزارة د. زياد ثابت، للطلبة المتفوقين وذويهم ومعلميهم، وقال إن هذا النجاح والتفوق جاء ثمرة طبيعية لجد الطلبة واجتهادهم، وجهود وتفاني معلميهم، ورعاية ذويهم.

وأكد أ. مطر أن هذا التميز الذي توشحت به مديرية التعليم في شمال غزة، ليس غريباً عليها، فهي دوما في الصدارة، وتقدم نماذج رائعة من الإبداع على مستوى الطلبة أو المعلمين والإداريين على حد سواء.

وأوضح أ. مطر أن الطواقم التعليمية في المدارس والمديريات ومن خلال وزارة التربية والتعليم بذلت كل جهد مستطاع لخدمة طلبتنا في الثانوية العامة، سواء عبر توفير المعلمين الأكفاء، أو البرامج التعليمية المباشرة والمسجلة عبر إذاعة التربية والتعليم وقناة روافد التعليمية، وكذلك النماذج الاسترشادية لمختلف المباحث.

وتوجه أ. مطر بالشكر لمدراء المدارس والمعلمين الذين بذلوا كل جهد مستطاع لخدمة الطلبة وصولاً إلى أفضل النتائج، كما توجه بالشكر لأولياء الأمور الذي ضحوا بالغالي والنفيس وعملوا على توفير الدعم والمساندة لأبنائهم ليتمكنوا من تحقيق هذا التميز.

كما توجه بالشكر لكل الجهات الداعمة والمساندة لوزارة التربية والتعليم لإنجاح مسيرة امتحان الثانوية العامة خاصاً بالذكر وزارتي الصحة والداخلية.

وفي كلمتها ممثلة عن الطلبة المتفوقين، أهدت الطالبة المتفوقة الحاصلة على المستوى الثاني على مستوى الوطن في الفرع الأدبي، سجى محمد عبد العزيز، النجاح والتفوق الذي تكلل به فوج متفوقون لأجل فلسطين" للشهداء والأسرى والمسرى ولأولياء الأمور والمعلمين والمعلمات، ولكل من كان له سهم في تحقيق هذا الإنجاز.

وفي ختام الحفل الذي تخلله عديد الفقرات الفنية المتميزة، تم تكريم ثلة من مدارس المديرية الحاصلة على أعلى الدرجات والنسب في امتحانات الثانوية العامة، كما تم تكريم الطلبة المتفوقين، في أجواء من البهجة والسرور.

>> اضغط على الصور للتكبير <<

                                                               

ليست هناك تعليقات