مديرية شمال غزة تعقد اجتماعاً للجنة الحملة الوطنية لمجابهة الإدمان على الإنترنت


العلاقات العامة/ شمال غزة

عقدت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، اجتماعاً للجنة الحملة الوطنية لمجابهة الإدمان على الإنترنت، وذلك للتباحث في الخطوات والإجراءات المنوي اتخاذها خلال الفترة المقبلة للحد من مخاطر الإدمان على الإنترنت في صفوف الطلبة.

وتتكون اللجنة من مدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، وعضوية كل من رؤساء أقسام الإشراف التربوي، والصحة المدرسية، والأنشطة الطلابية، والعلاقات العامة الإعلام، والإدارات التربوية، والترخيص والاعتماد المدرسي، والإرشاد والتربية الخاصة، والرقابة، ومشرفي مبحثي التكنولوجيا د. عطايا عابد، و د. أحمد أبو علبة.

وأوضح أ. شهاب أن الهدف من هذه الحملة التي تشارك فيها الوزارة إلى جانب وزارات ومؤسسات المجتمع المحلي الأخرى، توعية المجتمع بمخاطر الإدمان على الإنترنت والألعاب الإلكترونية، وشبكات التواصل الاجتماعي، وتعزيز الاستخدام الآمن لها.

ولفت أ. شهاب إلى أن هذه الحملة، سيكون لها انعكاسات إيجابية على الطلبة لجهة التركيز أكثر على دراستهم وتحسين مستوياتهم التحصيلية.

وتباحث المجتمعون في جملة من الأنشطة والفعاليات التي سيتم تنفيذها خلال فترة الحملة التي ستستمر حتى نهاية شهر مارس المقبل، ومن بينها تنفيذ سلسلة من الإذاعات المدرسية المترابطة لنشر الوعي بين الطلبة حول موضوع الحملة، وتنفيذ لقاءات مع مجالس أولياء الأمور بالتعاون مع معلم التكنولوجيا، واستضافة شخصيات مختصة للحديث عن مخاطر الإنترنت وسبل استثماره الصحيح، وتعزيز المتابعة الأبوية لأبنائهم في استخدام التكنولوجيا، وكذلك توجيه المرشدين التربويين بتنفيذ مبادرات توعوية للطلبة حول مخاطر الإنترنت، وذلك بالتعاون مع جهات الاختصاص، ونشر المواد الإعلامية والتربوية التي يتم إنتاجها من قبل اللجنة على جميع صفحات المدارس على الفيسبوك.





ليست هناك تعليقات