مديرية شمال غزة تعقد ورشة عمل حول تجويد العمل الحكومي في خدمة الجمهور وتشخيص واقع الميدان التعليمي


العلاقات العامة/ شمال غزة

عقدت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة (قسم الإدارات التربوية)، ورشة عمل حول تجويد العمل الحكومي في خدمة الجمهور وتشخيص واقع الميدان التعليمي.

وشارك في الورشة مدير التربية والتعليم أ. أشرف حرز الله، ومدير الدائرة الإدارية أ. جواد صالحة، ومدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، ورئيس قسم الإدارات التربوية د. معين جاسر، ورئيس شعبة الإدارات أ. جابر الوحيدي، إلى جانب مجموعة من مدراء ومديرات المدارس في المديرية.

وأكد أ. حرز الله على أهمية هذه الورشة للخروج بنتائج وتوصيات عملية من الممكن أن تشكل لبنة مهمة على طريق تحسين الصورة الذهنية للمؤسسة التعليمية لدى الجمهور.

وشدد على أن الوصول إلى النتائج المرجوة من الورشة وتطبيقها في الميدان يحتاج إلى جهد جماعي وتكاملي من كافة مكونات العاملين في الحقل التعليمي سواء في وزارة التعليم أو المديريات أو المدارس.

من ناحيته، لفت أ. صالحة إلى أهمية تحديد عناصر القوة وعناصر الضعف التي يشهدها الميدان التربوي حتى يتمكن القائمون على تجويد العمل الحكومي في الخدمة المقدمة للجمهور من الارتكاز على معطيات واقعية ممكن البناء عليها للنهوض بواقع تلك الخدمة، وصولاً إلى تحسين الصورة الذهنية عن المؤسسات التعليمية الحكومية.

وأوضح أن ذلك لا يتأتى إلا من خلال تعزيز العلاقة مع المجتمع المحلي، والتعاطي بروح المسؤولية مع مختلف الشرائح ذات العلاقة بالبيئة المدرسية من طلبة، وأولياء أمور، ومؤسسات مجتمع محلي شريكة.

من ناحيته، تطرق أ. شهاب إلى محور تشخيص الواقع التعليمي، داعياً المجتمعين إلى مناقشة معمقة لهذا الواقع للخروج بقرارات عملية قابلة للتعميم تساهم في إحداث نقلة نوعية في هذا الواقع وفقا لرؤية الوزارة الطموحة في هذا الجانب.

يشار إلى أن ورشة العمل هذه تعتبر الثالثة من نوعها التي تعقدها مديرية شمال غزة في الأيام القليلة الماضية بهدف الوصول إلى مخرجات عملية تقود إلى تحسين الصورة الذهنية عن المؤسسة التربوية لدى الجمهور، حيث عقدت المديرية سابقاً ورشتي عمل، إحداها مع رؤساء الأقسام في المديرية، والأخرى مع المشرفين التربويين الذين يعتبرون على تماس مباشر مع الميدان التربوي.



ليست هناك تعليقات