بمدرسة الشيماء الثانوية للبنات ... "ابتسم أنت في الشيماء".. مبادرة إبداعية لخلق بيئة تعليمية محببة وجاذبة


العلاقات العامة/ شمال غزة

حيثما تولّي وجهك بمدرسة الشيماء الثانوية للبنات، فأنت على موعد مع لوحة فنيّة متكاملة، حيث الجمال والبهاء، والصورة المُعبّرة، والكلمة المُحفّزة، والمُجسّم الأخّاذ، لتجد نفسك وقد ارتسمت البسمة على محيّاك، كيف لا، وكل ما هنالك يدعو للتفاؤل، والأمل، وشحذ الهمم، على طريق بناء جيلٍ واعدٍ، ومُنتمٍ لأرضه وشعبه ورسالته، العلم سلاحه، والوعي يراعه، قادر على خدمة نفسه ومجتمعه.

ومن بين كل تلك التفاصيل، جاءت المبادرة الإبداعية "ابتسم أنت في الشيماء"، التي دشنتها مدرسة الشيماء الثانوية للبنات بمديرية التربية والتعليم في شمال غزة، لتعزز ذلك الواقع المفعم بالدافعية، والبيئة التعليمية المحببة للتعليم ورسالته السامية.

فبحضور مدير التربية والتعليم أ. أشرف حرز الله، ومدير الدائرة الإدارية أ. جواد صالحة، وعدد من رؤساء الأقسام والعاملين في المديرية، وأعضاء من مجلس أولياء الأمور الأعلى، وثلة من الوجهاء والمخاتير، وممثلي المؤسسات المحلية والشرطية، أقامت المدرسة احتفالاً لافتتاح المبادرة الواعدة "ابتسم أنت في الشيماء".

وفي كلمة لها، رحبت مديرة المدرسة أ. وصال عزيز بالحضور كافة، مستعرضة أبرز الإنجازات التي حققتها مدرستها التي لم تتجاوز عامها الثالث بعد، لتحفر اسمها جنباً إلى جنب مع المدارس العريقة التي تزخر بها مديرية الشمال.

وأوضحت أ. عزيز أن مبادرة "ابتسم أنت في الشيماء" ضمّت جميع المبادرات التي نفذتها المدرسة في الآونة الأخيرة، لتخلق بيئة تعليمية محببة ومريحة وجاذبة للطالبات لتحفيزهن على التعليم.

من ناحيته، أشاد أ. حرز الله بما قدمته مدرسة الشيماء الثانوية للبنات من مبادرات هادفة وواعدة، والتي تُوّجت بمبادرة "ابتسم أنت في الشيماء"، مؤكداً أن هذا الجهد يعكس مدى انتماء إدارة المدرسة والهيئة التدريسية إلى رسالة التعليم، وكذلك الحرص على تعزيز العلاقة مع المجتمع المحلي بما يخدم العملية التعليمية.

كما استعرض أ. حرز الله دور مديرية التعليم في تعويض الفاقد التعليمي والسلوكي الناجم عن أزمة "كورونا"، من خلال تكثيف الجرعات التعليمية للطلبة، وتنفيذ المبادرات الإبداعية الرامية إلى تعزيز منظومة القيم والسلوك لدى الطلبة عبر برنامج هادف مستمر على مدار العام الدراسي.

بدوره، تطرق نائب رئيس المجلس الأعلى لأولياء الأمور د. صخر الشافعي إلى أهمية المبادرات التي نفذتها المدرسة لخدمة العملية التعليمية، وخلق جيل جديد من الطالبات اللواتي يقدّرن التعليم ويحرصن على تطوير قدراتهن التعليمية والسلوكية.

وأشاد د. الشافعي باهتمام المدرسة بالجانب الروحاني والوطني لطالباتها، من خلال مسابقات حفظ القرآن الكريم والأحاديث النبوية الشريفة، وإحياء المناسبات الوطنية خاصة تلك المتعلقة بقضايا الأسرى، والقدس واللاجئين.

أما مدير مكتب جمعية قطر الخيرية بغزة أ. محمد أبو حالوب، فأعرب عن فخره بمدرسة الشيماء الثانوية للبنات باعتبارها أحد مخرجات المشاريع الحيوية التي تنفذها الجمعية في قطاع غزة.

وأكد أن ما تتميز به هذه المدرسة بفضل طاقمها الإداري والتعليمي، جعلها تقفز قفزات كبيرة إلى الأمام على طريق بناء صانعات المستقبل للمشاركة في بناء الوطن وخدمة المجتمع.

وفي ختام حفل افتتاح المبادرة الذي تخلله عديد الفقرات الفنية المتميزة، تم تكريم شركاء النجاح والتميز الذين تفخر المدرسة بالعمل معهم في سبيل رفعة المدرسة وطالباتها وتحسين بيئتها التعليمية، والنهوض عموما بالواقع التعليمي في فلسطين.

>> اضغط على الصور للتكبير <<

                                                   

ليست هناك تعليقات