نسيبة بنت كعب الأساسية "أ" للبنات تحيي ذكرى وعد بلفور


العلاقات العامة/ شمال غزة

أحيت مدرسة نسيبة بنت كعب الأساسية "أ" للبنات، بمديرية التربية والتعليم في شمال غزة، الذكرى الرابعة بعد المئة لوعد بلفور المشؤوم.

وشارك في إحياء الذكرى وفد من مديرية التعليم ضمّ كلاً من: رئيس قسم العلاقات العامة والإعلام أ. إسماعيل البياري، ورئيس قسم الأنشطة الطلابية أ. محمد كلوب، ورئيس شعبة الأنشطة أ. تيسير أبو عميرة، ومشرف النشاط الكشفي أ. علاء فرحات.

وفي كلمة لها، رحبت مديرة المدرسة أ. آمال البياري، بالحضور كافة، مشيرة إلى أن إحياء هذه الذكرى يأتي في سياق التأكيد على مظلومية شعبنا التي تعرض لها على يد بريطانيا الاستعمارية لخدمة اليهود، على حساب حقوق الفلسطينيين في أرضهم ووطنهم.

أما أ. البياري، فقال في كلمة له باسم مدير التربية والتعليم أشرف حرز الله، إن الجريمة التي تعرض لها الشعب الفلسطيني على يد بريطانيا ستظل وصمة عار على جبين تلك الدولة الاستعمارية التي تدعى الديمقراطية والحرية، حيث منحت اليهود وطناً قومياً لهم في فلسطين، رغم أنها لا تملك فلسطين، وبذلك يكون تطبيقا عمليا لمقولة "أعطى من لا يملك، من لا يستحق".

وأكد أ. البياري أن شعبنا الفلسطيني وبالرغم من النكبة التي ألمت به في أعقاب ذلك الوعد المشؤوم، إلا أنه ما زال ثابتاً على أرضه يقاوم الاحتلال ويقاوم كل أشكال الظلم التي يتعرض لها، حتى يسترد حقوقه كافة، ويقيم دولته الموعودة على كامل تراب فلسطين.

وشدد أ. البياري على أهمية إحياء مثل هذه المناسبات، لتظل حاضرة في أذهان الأجيال المتعاقبة، وللتذكير بمدى الظلم الذي تعرض له شعبنا وما زال، وللتأكيد أيضاً على أن الحقوق لا تسقط بالتقادم مهما طال الزمن أم قصر.

وشهدت فعالية إحياء الذكرى العديد من الفقرات الفنية التي تندد بالوعد المشؤوم وتبعاته، والتي تؤكد أيضاً على حق الشعب الفلسطيني المقدس بالعودة إلى دياره التي هُجّر منها.




ليست هناك تعليقات