بالتعاون مع جمعية إنقاذ المستقبل الشبابي ... مديرية شمال غزة تختتم مخيمات "بالأمل نحيا" الصحية


العلاقات العامة / شمال غزة

اختتمت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة (قسم الصحة المدرسية)، وبالتعاون مع جمعية إنقاذ المستقبل الشبابي، مخيمات "بالأمل نحيا" الصحية بمشاركة (120) من الطلبة في المرحلة الدراسية العليا (الإعدادية).

وأوضح رئيس قسم الصحة المدرسية أ. ميسرة عوكل، أن المخيمات استهدفت الطلائع من كلا الجنسين بواقع 70% من الإناث و30% من الذكور في المناطق المستهدفة والأكثر تضرراً في العدوان "الإسرائيلي" الأخير على قطاع غزة.

وثمّن عوكل التعاون البناء مع جمعية إنقاذ المستقبل الشبابي بما يخدم الطلبة، من خلال مثل هذه المشاريع والمخيمات التي هدفت إلى تخفيف آثار الضغوط النفسية عن الطلبة الناجمة عن الواقع المعيشي الصعب في قطاع غزة جراء الحصار والعدوان "الإسرائيليين".

من جهتها، أوضحت منسقة المشروع في جمعية إنقاذ المستقبل الشبابي أ. هبة زقوت، أن المشروع استهدف 10 مدارس حكومية في قطاع غزة، كل مدرسة تضمنت 60 طالب/ طالبة من نفس الجنس، حيث تم تقسيم الطلبة على أربع زوايا (رياضية، فنون وفلكلور شعبي، صحية، والدعم النفسي).

وبلغ عدد المشاركين في المشروع -بحسب زقوت- 600 طالب وطالبة في مختلف مديريات القطاع بواقع مخيمين بمديرية شمال غزة (بمدرستي حليمة السعدية الأساسية "أ" للبنات، وشهداء جباليا الأساسية للبنين) ومخيمين بمديرية خانيونس (بمدرستي حمد الثانوية للبنات، وعبسان الجديدة للبنات)، ومخيم بمديرية الوسطى (بمدرسة وفاء العامر الثانوية المشتركة)، ومخيمين بمديرية شرق غزة (بمدرستي الكرامة الأساسية للبنات، وعبد الرؤوف الشريف الأساسية للبنين)، ومخيمين بمديرية غرب غزة (بمدرستي مصعب بن عمير الأساسية للبنات، والنيل الأساسية للبنين)، ومخيم بمديرية رفح (بمدرسة نظير اللوقة الأساسية للبنات).

وبلغت مدة المخيم (3) أيام بواقع 3 ساعات يوميا، وتم تدوير الطلبة في الزوايا الأربعة.




















ليست هناك تعليقات