مديرية شمال غزة تكرّم الفائزين بمسابقة "إقهر كورونا" الإلكترونية


.: العلاقات العامة - شمال غزة :.

كرّمت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، الفائزين بمسابقة "إقهر كورونا" الإلكترونية، الخاصة بطلبة وطالبات المراحل من (6-11) للتعاطي مع برنامجي "سكراتش" و"آب انفنتور".

وحضر حفل التكريم، الذي أقيم في قسم الإشراف التربوي بالمديرية، مدير التربية والتعليم أ. أشرف رياض حرز الله، ومدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، ورئيس قسم التقنيات التربوية أ. أيمن ظاهر، ورئيس قسم الإشراف التربوي أ. محمد أبو ندى، ومشرف المختبرات أ. أحمد الزيان.

وفي كلمته، رحب أ. حرز الله بالحضور كافة، مهنئا الطلبة الفائزين، وذويهم، ومعلميهم، متمنيا لهم مزيدا من التفوق والنجاح.

وأوضح أ. حرز الله أن هذه المسابقة هدفت إلى توظيف المفاهيم والمهارات البرمجية، بشكل عملي، ما يعزز من مهارات الطلبة التكنولوجية، خاصة في التعامل مع برنامجي "سكراتش" و"آب انفنتور" اللذين يتضمنهما المنهاج المدرسي.

ولفت مدير التعليم إلى أن اختيار عنوان "اقهر كورونا" للمسابقة، جاء في سياق جهود المديرية المتواصلة لزيادة الوعي حول مخاطر فيروس "كورونا"، وسبل الوقاية منه، وآليات التعامل معه.

وتوجه أ. حرز الله بالشكر لقسم التقنيات التربوية الذي أشرف على تنظيم هذه المسابقة، وكذلك لقسم الإشراف التربوي لدوره في تحكيمها على أسس علمية ومهنية سليمة.

من ناحيته، أشار أ. شهاب إلى أن هذه المسابقة التي جرى تنفيذها مطلع العام الدراسي الحالي، تعتبر الأولى من نوعها للتعاطي مع جائحة "كورونا".

ولفت إلى أنها (المسابقة) هدفت إلى تحقيق ثلاثة أهداف مهمة، وهي: تفعيل التواصل مع الطلبة عن بعد في ظل الانقطاع عن المدارس، وكذلك الاستفادة من المنهاج الدراسي خاصة منهج التكنولوجيا في الحياة العملية وتنمية قدرات الطلبة التكنولوجية، وأيضا المساهمة في مكافحة الجائحة.

يشار إلى الطلبة الفائزين بالمسابقة وعددهم (10)، تمكنوا من إنتاج برامج وتطبيقات إلكترونية، وفيديوهات توعوية مميزة، هدفت إلى نشر ثقافة التعامل مع جائحة "كورونا".
























ليست هناك تعليقات