وزارة التعليم تختتم نادي البرلمان الطلابي المركزي


اختتمت وزارة التربية والتعليم العالي الإدارة العامة للأنشطة الطلابية "نادي البرلمان الطلابي المركزي" للطلبة المنتخبين على مستوى المديريات والبالغ عددهم 84 طالب/ة.

وحضر اللقاء مدير عام التقنيات والأنشطة د. أحمد أبو ندى، و مدير الدائرة الثقافية أ. يسرى الغول، و رئيس قسم الفنون التشكيلية أ. أحمد الشامي.

وهدف النادي إلى امتلاك الطلبة لمجموعة من المهارات والمفاهيم مثل (الحرية، المشاركة، العمل كفريق، التعاون، أدب الحوار، المناقشة، احترام الرأي الآخر)، وتطوير مفهوم المواطنة لديهم، وتعزيز روح المسؤولية والانتماء، وإعداد جيل مدرب على المطالبة بحقوقه كاملة من خلال تزويدهم بمحاضرات عن آليات عمل البرلمانات النيابية وأخرى عن حقوق الإنسان، وعقد جلسات لعمل مبادرات تعتبر خطة عمل يمكن تنفيذها خلال الفصل الثاني من العام الدراسي الحالي، بالإضافة إلى تنفيذ رحلات توعوية وتثقيفية وعقد لقاءات مع رئاسة المجلس التشريعي.

وأكد أبو ندى أن الإدارة العامة للأنشطة الطلابية حريصة على تأهيل جيلٍ واعٍ قادر على إبداء رأيه وتقبل الرأي الآخر ويعي أهمية التخطيط للمستقبل، ويتمتع بأسمى معاني الوطنية والانتماء.

وأوضح أبو ندى أن مجلس البرلماني الطلابي يقوم بدور فعال من أجل تعزيز دور الطلبة في اقتراح بعض الأنشطة المدرسية وتنفيذها بما يتناسب مع سياسة المدارس، كما يقوم بمناقشة بعض الخطط التطويرية للمدارس وإبداء الرأي فيها حيث يلعب المجلس دورًا هامًا في تقديم اقتراحات الطلبة وعرض حاجاتهم لإدارة المدارس فهو يمثلهم ويعبر عن كل متطلباتهم وتطلعاتهم وملاحظاتهم في المدارس.

وفي ختام اللقاء تم توزيع شهادات الشكر والتقدير للمشرفين والمدربين و للطلبة المشاركين في النادي.

ليست هناك تعليقات