مدرسة حمزة بن عبد المطلب الثانوية للبنات تحيي يوم الارض بحفل بعنوان "ردني الى بلادي"


العلاقات العامة – شمال غزة

باحتفال مدرسي ذو نكهةٍ بدويةٍ أصيلة، أقامت فيه المدرسة بيت بدوي من الشَعر، وجداريات معبرة، وأبيات من الشِعر البدوي الاصيل الذي يعبر عن الهم الوطني الواحد وفقرات فنية رصينة.

وبحضور مدير التربية والتعليم أ. محمود ابو حصيرة، والمدير الفني أ. موسى شهاب، و أ. محمد كلوب رئيس قسم الانشطة، و أ. اسماعيل البياري رئيس قسم العلاقات العامة والاعلام، ومجموعة من العاملين في المديرية.

وبمشاركة مخاتير ووجهاء قرية ام النصر وشخصيات من المجتمع المحلي، أحيت مدرسة حمزة بن عبد المطلب الثانوية للبنات ذكرى يوم الارض.

رحبت أ. نجوى الحرثاني مديرة المدرسة بوفد مديرية التربية والتعليم والحضور الكرام من وجهاء ومخاتير ومجتمع محلي.

أكدت أ. الحرثاني أن هذه الذكرى الوطنية التي تمر علينا كل عام لتذكرنا بما نعانيه من الاحتلال الاسرائيلي الغاشم لأرضنا ومقدساتنا، وأننا نحتفي بهذا اليوم لنؤكد أن فلسطين باقية حية في نفوس أبناءها وبناتها ولنُعلم الاجيال المتعاقبة أن لنا حقا سليبا لابد أن يعود.

وأكد أ. ابو حصيرة حرص التعليم على إحياء كافة المناسبات الوطنية والدينية كجزء من السياسة التربوية المتبعة.

كما أكد أ ابو حصيرة على خصوصية الطالب الفلسطيني وضرورة إحياء الروح الوطنية في نفوس طلابنا باستمرار.

وأشار الى أن التربية الوطنية للأجيال المتعاقبة هي احد اهداف القائمين على العملية التربوية لخلق جيل واعي بقضاياه الوطنية مشغولا بأرضه ومقدساته.

واثنى أ. ابو حصيرة على إدارة المدرسة والقائمين على هذا الحفل متمنيا دوام التفوق النجاح للطالبات المتفوقات في الفصل الدراسي الاول.

وفي الختام افتتح أ. ابو حصيرة جداريتين بعنوان "عائدون " تيمنا وتخليدا لذكرى الارض.

                                    

ليست هناك تعليقات