بمشاركة مدير تعليم الشمال ... عمواس الأساسية "أ" تحيي يوم الأسير الفلسطيني وتفتتح معرضًا كشفيًا


العلاقات العامة - شمال غزة

أحيت مدرسة عمواس الأساسية "أ" للبنات، بمديرية التربية والتعليم في شمال غزة، ذكرى يوم الأسير الفلسطيني، بإقامة احتفال بعنوان "قاهر القضبان"، كما افتتحت معرضا كشفيا.


جاء ذلك بحضور مدير التربية والتعليم أ. محمود أبو حصيرة، ومديرة المدرسة أ. وفاء عبد الحميد مسلّم، وعدد من رؤساء الأقسام بالمديرية، وممثلا عن مفوضية الأسرى والمحررين، ولفيف من شخصيات المجتمع المحلي.

وفي كلمته أبرق أ. أبو حصيرة بالتحية للأسرى في سجون الاحتلال، مؤكداً أن قضيتهم تشكل محل إجماع الكل الفلسطيني، داعيا الجميع إلى التكاتف وبذل كل جهد مستطاع من أجل إطلاق سراحهم في أقرب فرصة ممكنة.

كما بارك أ. أبو حصيرة الانتصار الكبير الذي حققه الأسرى البواسل في معركتهم الأخيرة مع السجان الصهيوني "معركة الكرامة 2"، والتي تمكّن خلالها الأسرى من انتزاع حقوقهم وإحباط مخططات الاحتلال الرامية إلى إذلالهم وسحب مكتسباتهم التي حققوها خلال سنوات ماضية.

ويقبع في سجون الاحتلال الإسرائيلي نحو 5600 أسير موزعين على 23 سجنا ومعتقلا، حيث يعاني الأسرى ظروفا معيشية وإنسانية غاية في البؤس والشقاء بسبب سياسات إدارات السجون القمعية والتعسفية بحقهم.

من جانبها رحبت مديرة المدرسة بالحضور، مؤكدة على أهمية غرس ثقافة الانتماء لقضية الأسرى في نفوس الأجيال باعتبارها ثابتا من ثوابت الشعب الفلسطيني الذي لا يمكن بأي حال من الأحوال التفريط بها أو التخلي عنها.

وتخلل الاحتفال العديد من الفقرات الفنية المميزة التي تحاكي اقع الأسرى وصمودهم في مواجهة السجّان الصهيوني.

وفي سياق آخر، افتتح مدير التربية والتعليم المعرض الكشفي الذي يأتي تتويجا لختام المسابقات والانشطة الكشفية التي نظمتها المدرسة على مدار العام الدراسي.

وثمّن أ. أبو حصيرة جهود كل القائمين من أجل إنجاح مثل هذه الفعاليات لما لها من دور كبير في تعزيز العملية التعليمية.

                                 

ليست هناك تعليقات