د. اليازوري: المسابقات اللامنهجية التي ترعاها الوزارة تؤسس لجيل واعٍ ومثقف


العلاقات العامة - شمال غزة

أكد وكيل وزارة التربية والتعليم لشؤون التعليم العالي د. أيمن اليازوري على أهمية المسابقات اللامنهجية التي تعقدها وتشرف عليها الوزارة، مشدداً على أن تلك المسابقات تؤسس لجيل واع ومثقف متسلّح بالعلم والمعرفة.


وأوضح د. اليازوري أن مثل هذه المسابقات تهدف إلى تعزيز الثقافة العامة لدى الطلبة من خلال حثهم على المطالعة الخارجية وتوسيع دائرة معارفهم ومصادرهم المختلفة للمعلومة، لا سيما المتعلقة بالجوانب الصحية والتكنولوجية.

جاء ذلك خلال مشاركته بجانب مدير التربية والتعليم في شمال غزة أ. محمود أبو حصيرة، ورؤساء أقسام الصحة المدرسية بمديريات شمال وغرب وشرق غزة وشرق خانيونس، ومدير الدائرة الفينة بمديرية شرق خانيونس أ. سعيد قديح، وعدد من رؤساء الأقسام بمديرية الشمال، في الجولة الختامية من المسابقة المركزية "مشروع الصحة الإنجابية صديقة الشباب" التي تقيمها الوزارة بالتعاون مع جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية وصندوق الأمم المتحدة للسكان ضمن مشروع الصحة الإنجابية.

وأشار د. اليازوري إلى أن المعرفة الصحية مهمة جدا لجميع الأفراد، كونها تحيطهم علما بذواتهم وطرق حماية انفسهم ما يساهم في خلق جيل صحيح البدن والعقل، قادر على خدمة نفسه والمجتمع من حوله.

من جهته لفت أ. أبو حصيرة إلى أن المسابقة تهدف إلى تعزيز مفهوم الصحة الإنجابية لدى الطالبات، بالإضافة إلى غرس مجموعة من القيم والسلوكيات التي تساهم في زيادة الوعي بمفهوم الصحة العامة والبيئة وكيفية الحفاظ عليها وحمايتها من خطر التلوث.

كما أعرب أ. أبو حصيرة عن إعجابه بغزارة المعلومات الصحية التي يمتلكها الفريقين المتنافسين، وهو ما دفع بلجنة الحكم على منحهما لقب الاول مكرر بعد سلسلة طويلة من الأسئلة.

يشار إلى أن الجولة الختامية من المسابقة الصحية التي أقيمت في قاعة جمعية السلامة الخيرية، ضمت فريقي مديريتي شمال غزة وشرق خانيونس، حيث انتهت الجولة بفوز الفريقين بالمركز الأول مكرر.

           

ليست هناك تعليقات