مديرية شمال غزة والإغاثة الطبية تكرّمان رياض الأطفال


العلاقات العامة - شمال غزة

كرّمت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة (قسم التعليم العام)، وبالتعاون مع جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية وائتلاف الناشطين لتبني قضايا الإعاقة، رياض الأطفال بالمديرية، وذلك على شرف اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة الذي يصادف الثالث من الشهر المقبل.


وحضر الاحتفال الذي أقيم في قاعة الانتفاضة بالمديرية، مدير التربية والتعليم أ. محمود أبو حصيرة، ومدير الدائرة الفنية أ موسى شهاب، ورئيس قسم الجودة في وزارة التربية والتعليم د. عماد أبو سمعان، ورئيس قسم التعليم العام أ. تحرير المصري، ومدير التأهيل في الإغاثة الطبية الفلسطينية أ. مصطفى عابد، وعضو ائتلاف الناشطين د. نبهان عوض، وعدد من رؤساء الأقسام والعاملين في المديرية.

وفي كلمته رحب أ. أبو حصيرة بالحضور، مشيدا بدور رياض الأطفال في غرس القيم والسلوكيات والمفاهيم الإيجابية التي تنمي شخصية الأطفال وتأخذ بيدهم نحو القيم والمثل العليا مثل حب الوطن والتعلم والتسامح والإيثار.

وأكد أ. أبو حصيرة أن دور رياض الأطفال يتعدى الدور التعليمي بكثير، بل ويتجاوزه إلى محطات أكثر أهمية مثل تعزيز الشخصية واكتشاف مواهبها وقدراتها، ما يساهم في وضعها على أولى درجات البناء والنهوض القويم.

وتطرق أ. أبو حصيرة إلى قضية دمج الأطفال من ذوي الإعاقة في المدارس، موضحاً أن مدارس المديرية مؤهلة لاستقبال هذه الشريحة من فلذات أكبادنا، حيث تعمل المديرية ومن خلفها الوزارة وبالتعاون مع مؤسسات المجتمع المحلي والمؤسسات الدولية، لتوفير كافة الاحتياجات التي من شأنها إنجاح عملية الدمج للطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة، ليتلقوا تعليمهم أسوة بزملائهم.

من جهته ثمّن د. عمر جهود رياض الأطفال في دمج واستيعاب الأطفال الذين يعانون بعض الإعاقات، مؤكداً أن ذلك ينبع من مدى إدراك رياض الأطفال بالحق في التعليم لهذه الشريحة المهمة من المجتمع.

ولفت إلى أن كافة القوانين والمواثيق والأعراف الدولية، ومن قبلها الدين الإسلامي الحنيف، يؤكد على حق هذه الشريحة في التعليم والحياة وتوفير كافة مستلمات الحياة الكريمة شأنها في ذلك شأن كل شرائح المجتمع.

بدورها أشارت أنديرا غاندي حمودة، مديرة روضة أنديرا غاندي، في كلمتها باسم رياض الأطفال، ان رياض الأطفال تبذل كل ما تستطيع في سبيل خدمة هذه الشريحة المهمة، بالرغم من قلة الإمكانات.

وطالبت أ. حمودة كافة الجهات المعنية إلى تقديم مزيد من الدعم لخدمة رياض الأطفال حتى تتمكن من القيام بواجبها ودورها التربوي والتنموي المنوط بها.

وفي ختام الاحتفال الذي تخلله العديد من الفقرات الفنية المميزة، تم تكريم رياض الأطفال وتوزيع شهادات التقدير لدورهم في خدمة المجتمع.

لمشاهدة الصور من هذا الرابط

ليست هناك تعليقات