تخلله تنظيم فعاليات مميزة ... مدارس مديرية شمال غزة تحيي يوم الكوفية الفلسطيني


العلاقات العامة - شمال غزة

أحيت مدارس مديرية شمال غزة، يوم الكوفية الفلسطيني و ذلك تنفيذاً لقرار الوزارة الذي يأتي بالتزامن أيضاً مع ذكرى إعلان الاستقلال الوطني الفلسطيني.


و نفذت المدارس سلسلة فعاليات في هذا المجال منها تفعيل الإذاعة المدرسية وطابور الصباح و إعداد مجلات و بروشورات و بوسترات و عقد لقاءات و حصص صفية و حصص في الفن والرسم و تنفيذ عروض مسرحية و كشافة.

و ارتدى الطلبة و المدرسين الكوفية الفلسطينية كما و تم تزيين المدارس بها، فيما تحدث مدراء المدارس و المعلمون حول رمزية الكوفية الفلسطينية و ارتباطها بالثورة الفلسطينية منذ انطلاقتها في وجه الاحتلال، و ارتباطها بالرئيس الرمز ياسر عرفات، إضافة إلى رمزيتها للمقاومة على الصعيد المحلي و العالمي و ارتباطها بالثوابت الوطنية الفلسطينية و في مقدمتها إنهاء الاحتلال و إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة و عاصمتها القدس الشريف.

و خلال تفقده عدداً من المدارس تزامناً مع إحياء الفعالية، أكد مدير التربية والتعليم أ. محمود أبو حصيرة، على رمزية الكوفية الفلسطينية في الوعي الجمعي للفلسطينيين باعتبارها رمزاً وطنياً مهما يعتز به الكل الفلسطيني.

و أوضح أ. أبو حصيرة أن هذه الكوفية هي تراث الأجداد للأحفاد و هي جزء أصيل من التراث الفلسطيني، و قد لبسها الأجداد و الآباء و الثوار و الأبطال و الشهداء، و لبسها و تمسك بها الشهيد ياسر عرفات الذي عرف بها طيلة حياته.

و أشار أ. أبو حصيرة إلى أن الكوفية تعبر عن رحلة من الجهاد و المقاومة حتى تحرير كل فلسطين على كامل ترابها و عاصمتها القدس الشريف، و قد تغمست الكوفية بدماء كثير من الشهداء.

ليست هناك تعليقات