الإرشاد التربوي بمديرية شمال غزة يختتم فعاليات حملة "النفس المطمئنة"


العلاقات العامة - شمال غزة

اختتم قسم الإرشاد التربوي والتربية الخاصة بمديرية التربية والتعليم في شمال غزة، فعاليات حملة "النفس المطمئنة" التي جاءت بالتزامن مع اليوم العالمي للصحة النفسية، وتم تنفيذها بمدارس المديرية.


وأقيم الحفل الختامي للحملة بمدرسة حفصة بنت عمر الأساسية للبنات بحضور مديرة المدرسة أ. يسرى عفانة، ورئيس قسم  الإرشاد التربوي والتربية الخاصة أ. نفوذ العطل، ومشرف الإرشاد أ. رائد الرن، ومشرف التربية الخاصة أ. سهيل أبو راس، ومرشدة التعليم الجامع ميسّر الفراني، ورئيس شعبة الأنشطة أ. تيسير أبو عميرة، والمرشدة التربوية ساجدة أهل، ومن قسم العلاقات العامة أ. يافا نصير، وطاقم الهيئة التدريسية بالمدرسة.

واوضحت أ. العطل أن الحملة التي أشرف على تنفيذها المرشدون التربويون بالمدارس، تخللها العديد من الفعاليات المتنوعة مثل الإذاعات المدرسية، واستضافة شخصيات اعتبارية ومهنية، وتنفيذ حصص توجيه جمعي، وزيارة أخصائيين نفسيين لمتابعة حالات فردية، وتنظيم ندوات ولقاءات للهيئة التدريسية وأولياء الأمور، وزيارة مؤسسات تهتم بالصحة النفسية والتعرف على أقسامها وطبيعة عملها، وتوزيع بروشورات حول الصحة النفسية، واستضافة العديد من المؤسسات والشخصيات العاملة في مجال الصحة النفسية وذلك لتنفيذ الندوات الهادفة والأنشطة المختلفة، وتفعيل مسرح الدمى في المدارس الأساسية.

وثمّنت أ. العطل جهود المرشدين التربويين لدورهم البارز في إنجاح فعاليات الحملة، مؤكدةً على أهمية الدور الذي يؤديه المرشدون في المدارس بما يخدم العملية التعليمية ويعزز الصحة النفسية للطلبة.

ليست هناك تعليقات