"تل الربيع الثانوية للبنات" تفتتح معرض "نافذة الخير"


العلاقات العامة - شمال غزة

في إطار انفتاحها على المؤسسات الأهلية، وشخصيات المجتمع المحلي، بما يساهم في خدمة طالبات المدرسة، افتتحت مدرسة تل الربيع الثانوية للبنات، بمديرية التربية والتعليم في شمال غزة، معرض "نافذة الخير" الخيري، والذي يضم ملبوسات وقرطاسية سيتم توزيعها على الطالبات المحتاجات.


وحضر افتتاح المعرض، مدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، ومديرة المرسة أ. نظمية اللوقا، ورئيس قسم الأنشطة التربوية أ. محمد كلوب، ورئيس شعبة الإعلام أ. توفيق السيد سليم، وشخصيات من المجتمع المحلي وأولياء الأمور.

وأشاد أ. شهاب بالمعرض الخيري وبالقائمين عليه، وقال إنه يحمل رسالة مهمة لجهة تعزيز روح الأخوة والمحبة بين الطالبات، الأمر الذي يعد جزءا لا يتجزأ من روح رسالة الإسلام الخالدة وفي صلبها إشاعة معاني التعاون وتقديم الصدقات للمحتاجين.

وأكد أ. شهاب أن الرسول الكريم حث في الكثير من الأحاديث النبوية الشريفة على التعاون وتقديم يد العون للآخرين، مستذكرا الحديث الشريف: "المسلم أخو المسلم، لا يظلمه ولا يسلمه، ومن كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرّج كربة عن مسلم، فرّج الله عنه كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة"، وكذلك قوله تعالى: "لن تناولوا البر حتى تنفقوا مما تحبون".

بدورها أوضحت أ. اللوقا أن المعرض يأتي في سياق محاولات المدرسة التخفيف عن كاهل الطالبات المحتاجات من خلال تقديم ما يحتاجونه من ملبوسات وقرطاسية في ظل الواقع الاقتصادي الصعب الذي يعاني معظم أبناء شعبنا بسبب الحصار الإسرائيلي.

وأشارت أ. اللوقا إلى أن مقتنيات المعرض تم التبرع بها من قبل ذوي طالبات المدرسة وبعض الأهالي ميسوري الحال، مؤكدة على أهمية غرس ثقافة التكاتف الاجتماعي والتعاضد بين أبناء المجتمع بما ينسجم مع تعاليم ديننا الإسلامي الحنيف.

وتوجهت مديرة المدرسة بالشكر لكل من ساهم في إنجاح المعرض، لافتة إلى أن المدرسة بصدد تنفيذ المزيد من المشاريع الخيرية كجزء لا يتجزأ من رسالة المدرسة السامية.









ليست هناك تعليقات