التعليم تطلع وفداً دولياً على واقع العملية التعليمية بغزة


أطلعت وزارة التربية والتعليم العالي وفداً دولياً من مؤسسات الأمم المتحدة واليونسكو واليونيسف ومؤسسات أجنبية أخرى على واقع العملية التعليمية والمهنية خاصة المشاريع التي يتم تنفيذها بالتعاون مع هذه المؤسسات، وذلك في مدرسة هاني نعيم الزراعية ومدرسة عبد الملك بن مراون المشتركة وجمعية الحق في الحياة.


وكان في استقبال الوفد الدولي المكون من 30 شخصية من 10 دول أجنبية، م. كمال أبو معيلق مدير عام الكليات المهنية، و أ. محمد مطر مدير عام الإشراف والتأهيل التربوي، و د. أحمد الحواجري مدير عام الإرشاد والتربية الخاصة، و أ. معتصم الميناوي مدير عام العلاقات الدولية والعامة، و م. جمال عبد الباري مدير عام الأبنية والمشاريع، و أ. رشيد أبو جحجوح نائب مدير عام التخطيط والمشاريع، وعدد من المسؤولين.

ورحب م. أبو معيلق بالوفد مؤكداً أن وزارة التعليم سعيدة بالشراكة مع جميع المؤسسات التي تسعى إلى خدمة العملية التعليمية والمهنية في قطاع غزة، مبيناً أن مشاريع التعليم المهني لها أثار مهنية مميزة على صعيد الطلبة وسوق العمل بشكل عام، مطالباً أن يأخذ التعليم المهني مجراه مثل التعليم الأكاديمي من خلال زيادة عدد المدارس المهنية بشكل أكبر موزعة على كافة قطاع غزة. 
بدوره أكد أ. مطر أن وزارة التعليم مستمرة في عمليات تطوير العملية التعليمية على صعيد رياض الأطفال والتعليم الأساسي والثانوي وعلى صعيد المناهج والإشراف التربوي والتجارب العلمية وتدريب المعلمين وهناك اهتمام كبير في الأنشطة التربوية موضحاً أن الوزارة تنفذ هذه التدريبات والخطط والمشاريع بجهود ذاتية بدون أي حوافز رغم الظروف الصعبة التي تمر بها الوزارة.

وخلال الزيارة تفقد الوفد أحد فصول مدرسة عبد الملك بن مروان والتي خضعت فيه لبرنامج التعليم الجامع، حيث قامت المعلمة نرمين الدمام بشرح مفصل لآليات تطبيق دروس المنهاج، وذلك من خلال الحرص على مشاركة وتفاعل الطلبة من خلال الرسومات والألعاب والأبحاث ومشاهدة العروض المرئية والزيارات الميدانية وصولاً لفهم عميق للطلبة لموضوع الدرس.






ليست هناك تعليقات