التعليم تناقش سبل تفعيل الإعلام التربوي في المدارس


ناقشت الإدارة العامة للعلاقات الدولية و العامة بوزارة التربية و التعليم العالي سبل تفعيل الإعلام التربوي في المدارس.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عُقد بمقر الوزارة بغزة بحضور أ. معتصم الميناوي مدير عام العلاقات الدولية و العامة، و أ. مدحت الزطمة مدير العلاقات العامة، و أ. علاء فيصل رئيس قسم العلاقات العامة، و أ. سامي جاد الله رئيس قسم الصحافة، و حضور جميع العاملين في مجال الإعلام التربوي بالمدارس.

و رحب أ. الميناوي بالحضور من العاملين في الاعلام التربوي مثنياً على جهودهم في هذا المجال، مؤكداً أن الوزارة لديها حرص كامل على استثمار كافة الجهود و الخبرات و الكوادر الموجودة لخدمة ميدان التربية و التعليم، مبيناً أنه فيما يخص الإعلام التربوي فهناك توجه لتفعيل هذا الأمر و الاستعانة بكل الطواقم العاملة ضمن رؤية و خطة جديدة في هذا الأمر.

و بين مدير عام العلاقات الدولية بالوزارة أن الإعلام التربوي هو نشاط فاعل على مستوى وزارة التعليم و المديريات و المدارس، لكن نسعى للتغلغل بشكل أكبر في الميدان و تسليط الضوء على كافة القضايا التعليمية و من ذلك قصص النجاح للطلبة و إبداعاتهم و ابتكاراتهم و مواهبهم و طلبة ذوي الاحتياجات الخاصة و الترويج لهذه القصص كذلك عرض قصص نجاح الهيئات العاملة و تعميم التجارب و العمل في مجال القيم و السلوك  و ترويج ذلك عبر منابر الوزارة الإعلامية مثل الموقع و الإذاعة التعليمية و أدوات التواصل الاجتماعي و وسائل الإعلام.

من جهته أكد أ. الزطمة إننا سنبذل كل الجهود و نتعاون لتطوير الإعلام التربوي وفق أهداف الوزارة المرحلية و الاستراتيجية.

و بين الزطمة أنه ضمن توجهنا سنعمل على تحقيق 4 نقاط رئيسة و هي تبعية الإعلام التربوي للوزارة فنياً، و إعادة الاعتبار لخطط الإعلام التربوي داخل الميدان التعليمي و المدارس و سنسعى لأن تكون نواة الإعلام التربوي الجديدة ذات أهداف واضحة، و تعزيز التواصل بين جميع العاملين إضافة إلى العمل الحثيث على  تطوير القدرات و التدريب و توفير و الإمكانيات لجميع العاملين في الإعلام التربوي لإنجاح الخطط الموضوعة.



ليست هناك تعليقات